اعلان

وزير التربية التعليم: مصر في المركز 133 بالتعليم الأساسي

افتتح الرئيس السيسي اليوم بجامعة القاهرة، المؤتمر الوطني السادس للشباب، وانطلق المؤتمر اليوم، بجلسة استراتيجية بناء الإنسان، وتحدث الرئيس السيسي، في المؤتمر اليوم، كما تحدث رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، وتناول الرئيس السيسي مسألة تجديد الخطاب الديني، وكيفية بناء الدولة، وأبرز التحديات التي تواجه مصر الفترة الحالية، وتحدثت مصممة الجرافيك، غادة والي، في الجلسة، وعبرت عن وجهة نظرها والتي علق عليها الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب اليوم، وكلفها بتنظيم مؤتمر الأقصر، وعلق لأول مرة على هاشتاج "ارحل".

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن غياب التعلم عن التعليم المصري هو مربط الفرس، وينحصر غياب التعلم فى الأسرة والدولة، مضيفا أننا نغرق فى التصنيف بنظام البوكليت والتصحيح والدرجات.

وأضاف أن مصر فى المركز 133 إلى 137 بالمقارنة بالدول الأخرى في التعليم الأساسي، معلقا على حديث الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بشأن المجموع، قائلا إن أولياء الأمور ينظرون إلى الأرقام وليس مضمون ما تعلمه الطالب، منوها بضرورة تحسين المنتج الذي يضخ للجامعة.

وتساءل "شوقي" هل مصر تتقدم بأجيال لم نتعلم مدى الحياة أم مستعدين أن نعمل سويا للارتقاء بالمستوى التعليمي؟، مضيفا أن مصر تستحق أجيال متعاونة للمعرفة.

يشار إلى أن هذه التصريحات لوزير التربية والتعليم، جاءت خلال الجلسة الثانية لمؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة