اعلان

قضبان المترو "قبلة المنتحرين".. 3 وقائع خلال 30 يومًا.. شاب بمحطة مترو أحمد عرابى .. وتمزق جسد فتاة أسفل قطار مار جرجس.. وطالب جامعى يكتب نهايته بمحطة المرج

شهدت محطات المترو خلال الآونة الأخيرة، عددا كبيرا من محاولات الانتحار سواء للرجال أو النساء، حيث شهدت محطات المترو خلال شهر واحد فقط 6 محاولات انتحار، لقى فيها 3 أشخاص حتفهم، بينما نجا الباقون من الموت الذى اختاروه ولكن العناية الألهية أنقذتهم.

وترصد "أهل مصر" أبرز تلك الحوادث بالتفصيل:

انتحار شاب مجهول الهوية بمحطة مترو "أحمد عرابى":

حيث شهدت محطة مترو أحمد عرابى، اليوم الاثنين، واقعة مأساوية انتهت بانتحار شاب فى منتصف العقد الثالث من العمر، بإلقاء نفسه أسفل عجلات قطار المترو.

تعود تفاصيل الواقعة بتلقى اللواء مصطفى النمر، مدير شرطة النقل، إخطارًا من الخدمات الأمنية المعينة بمحطة مترو أحمد عرابى، على الخط الأول (المرج- حلوان) مفاده انتحار شاب أسفل أحد القطارات، وعلى الفور تم إيقاف حركة المترو وتم رفع الجثة من على القضبان، وقامت شرطة النقل بالتحفظ على كاميرات المراقبة تمهيدا لتفريغها للوقوف على ملابسات الواقعة.

وأكد مصدر أمنى أن بيانات الشاب لا زالت مجهولة، وجارٍ البحث عن هويته للوصول إلى أهله.

انتحار جامعى بمحطة مترو المرج:

كانت شرطة النقل قد تلقت بلاغًا من الخدمات الأمنية بمحطة مترو المرج، بإلقاء شخص نفسه أمام القطار، وانتحر ودلت تحريات أجهزة الأمن أن قائد القطار رقم 119، بالخط الثاني لمترو الأنفاق، فوجئ أثناء دخوله محطة المرج القديمة، بإلقاء شاب نفسه أمام القطار، ما أدى لدهسه ومصرعه على الفور.

وأضاف الشركة، في بيان، يوم الأحد، أنه على الفور جرى إخطار ناظر المحطة والشرطة وغرفة التحكم المركزى، لاستخراج الجثة وعودة حركة القطارات لطبيعتها بعد 10 دقائق، شهدت تأخيرًا في الحركة.

وافاد مصدر بمديرية أمن القاهرة أن أجهزة الأمن نجحت في تحديد هوية الشاب المنتحر بمحطة مترو المرج القديمة، وتبين أن الشاب المنتحر يدعى أشرف محمد السيد، 21 سنة، حاصل على بكالوريوس وينتمي لمحافظة الفيوم.

انتحار فتاة بمحطة مار جرجس:

أقدمت فتاة على الانتحار بإلقاء نفسها أسفل عجلات المترو بمحطة "مار جرجس"، حيث كشفت تحقيقات نيابة مصر القديمة الجزئية، برئاسة المستشار محمد الطنبارى، وإشراف المستشار أحمد عزالدين عبدالشافى، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، بشأن واقعة انتحار فتاة عشرينية، أسفل عجلات قطار محطة "مارى جرجس"، أن الفتاة المنتحرة تدعى "أميرة يحيى محمد"، 20 عامًا، ومقيمة بشارع جامع عمرو بن العاص، مصر القديمة، وتبين من تحريات المباحث وأقوال أسرة الفتاة المنتحرة، أنها تمر بأزمة نفسية حادة، بسبب ضغوط الحياة، ومشاكل أسرية متفاقمة مع أشقائها، أقدمت بسببها على التخلص من حياتها، أن الفتاة المنتحرة مرت بحالة نفسية سيئة فى الفترة الأخيرة، بسبب قيام أشقائها بالتعدى عليها بالضرب وتوبيخها، فضلًا عن تأثرها بوفاة والدتها، عقب تعرضها لحادث سير منذ 7 سنوات، ومنذ ذلك الحين وهى فى مشاكل يومية مع أشقائها، وتزايدت الهموم بسبب ضيق الحال، لعدم قدرة والدها على تحمل كافة المتطلبات نتيجة عمله باليومية.

وأوضحت التحقيقات، أنه فى يوم الواقعة، نشبت مشادة كلامية بينها وأشقائها، وأخبرتهم بإقدامها على الانتحار، ولكنهم أخذوا كلامها على محمل المزاح، ولكنها خرجت بالفعل، وتوجهت إلى محطة مترو الأنفاق، وقامت بإلقاء نفسها أسفله.

أمين شرطة يحاول الانتحار بمحطة الشهداء:

وكشف مصدر أمني تفاصيل محاولة انتحار أمين شرطة بمحطة مترو الشهداء، حيث قال المصدر إن أمين الشرطة يدعى "أيمن. ع"، من قوات تأمين طرة التابعة لمديرية أمن القاهرة، وألقى بنفسه على قضبان المترو بالمحطة.

وأضاف أن أمين الشرطة يعانى من مشاكل فى العمل منذ فترة، بالإضافة إلى مشاكل عائلية، وفوجئ رواد المحطة بنزوله إلى القضبان الحديدية، وعلى الفور قام رجال مباحث النقل بسحبه وإنقاذه.

وتابع المصدر أنه تم تحرير المحضر اللازم ونقل أمين الشرطة لقسم شرطة الأزبكية، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.

طالب يحاول الانتحار بمحطة السادات:

وفى محطة السادات حاول شاب من محافظة سوهاج الانتحار بعد عام من فشله فى دخول كلية الشرطة، ولكن الخدمات الأمنية نجحت فى إنقاذه من الموت المحقق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً