اعلان

مدير "تطوير العشوائيات" لـ"أهل مصر": افتتاح الأسمرات 3 وتل العقارب في أكتوبر المقبل

كتب : نهى نجم

سباق مع الزمن تخوضه محافظة القاهرة، لإنهاء المشروعات القومية بها، وأهمها تطوير المناطق العشوائية حتى تصبح منطقة آمنه تعيش بها الأهالي دون قلق، بعيدة عن المباني المتهالكة غير الآمنة، وستشهد العاصمة خلال الأشهر القادمة عملية تطوير لمناطق عشوائية خطرة، وإعادة تسكين مواطنيها في وقت زمني قصير، حيث سيتم الانتهاء من نقل سكان المناطق العشوائية الخطرة إلى مساكن أخرى بديلة.

وقال المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، إن الحكومة غير مستفيدة بمشروعات التطوير والأهالي هم أكثر فئة مستفيدة والهدف هو راحة المواطن والعيش في بيئة آمنه وآدمية.

وصرح صديق لـ "أهل مصر" أن نسبة تنفيذ كل مشروع تختلف عن الآخر، فمشروع المحروسة وصلت نسبة التنفيذ 100% وجاهز للافتتاح، مضيفًا أنه عبارة عن 4900 وحدة وكل وحدة عبارة عن غرفتين وحمام ووصالة ومطبخ مفروش.

وأضاف صديق أن مشروع الأسمرات 3 وصلت نسبة تنفيذه إلى 97% وسيتم الافتتاح في أكتوبر المقبل، مؤكدًا أنه مكون من 7400 وحدة بالإضافة إلى مرحلتين سابقتين مكونه من 10980 وحدة أي إجمالي مشروع الإسمارات يتجاوز الـ 18 ألف وحدة، ومزود بكافة الخدمات.

ونوه صديق أن تل العقارب وصلت نبسة تنفيذه لـ 65% ، وسيتم الافتتاح في أكتوبر المقبل، مضيفًا أن المنطقة تتكون من 816 وحدة سكنية، بمساحات مختلفة تتراوح بين 65 مترًا و72 مترًا و82 مترًا، بالإضافة إلى وجود ما يقرب من 344 محلًا تجاريًا، وأن المشروع متكامل لخدمة أهالى المنطقة بالكامل، موضحًا أنه جرى نقل الأهالي إلى سكن بديل مع عدم تحملهم أي أموال للإيجار، لحين تسليمهم وحداتهم مع افتتاح المشروع.

أضاف صديق أن مشروع "معًا" لتطوير العشوائيات بحي السلام ثان بمحافظة القاهرة، وصلت نسبة تنفيذه 70% وأوشك على الانتهاء وسيتم افتتاحه في أكتوبر المقبل.

وتابع صديق أن تنفيذ 4416 وحدة سكنية بالمشروع، منها 3312 وحدة سكنية (102 عمارة)، بالمرحلة الثانية بالمشروع، بالإضافة إلى إنشاء 136 عمارة سكنية من 4 نماذج، نفذت مؤسسة معًا 34 عمارة سكنية منها بالمرحلة الأولى، بها 1104 وحدات سكنية، ويجري إنشاء 102 عمارة سكنية بالمرحلة الثانية؛ لتوفير 3312 وحدة سكنية، من 4 نماذج مختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً