اعلان

"القصبى": وزارة التضامن تسعى لتقليص نسبة الأمية

قال الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن قضية التعليم فى مصر تحتاج إلى إصلاح جذرى، لاسيما بعد إعلان وزارة التضامن والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع نسبة الأمية فى مصر لـ25.8%، مشيرًا إلى أن نسبة التسرب من التعليم ومحو الأمية خطيرة للغالية.

وأكد "القصبى"، فى تصريح خاص لـ" أهل مصر"، أن المدارس اليابانية التى تسعى الدولة إلى تطبيقها ربما تعالج القدرة التعليمية فى مصر، والكثير من السلبيات التى تهدد أمن المجتمع، خاصة أن مقياس نجاح أى مجتمع فى العالم يرتبط بمؤشرات التعليم والصحة، كما أن مستوى التعليم الجيد يجعل المواطن صالح.

وتابع: "أن الصحفى المتعلم الجيد قد يؤثر على الدولة بالإيجاب والعكس صحيح، فمن الممكن أن ينشر خبر غير دقيق يتم تداوله بالصحف العالمية مما يؤثر على صورة مصر أمام الدول الخارجية، كما أن السياسى الذى يتولى وزارة أو مجلس شعبى أومجلس محلى كلما كانت قدرته العلمية تمكنه من مهمته كلما قضى على مشاكل المجتمع".

وأشار "القصبى"، إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى تسعى بكل جهدها لمحو الأمية فى مصر، وتقليص نسبتها، لاسيما أن كثير من الطلاب يحصلون على الشهادات وهم بحاجة لمحو الأمية، لافتًا إلى أن منظومة التعليم بالكامل بحاجة إلى إعادة نظر وتطوير، لأن جميع القيادات السياسية والتعليمية تؤكد أننا امام مشكلة حقيقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً