اعلان

"وعي للتثقيف السياسي" تحذر من تداول أدوية غير صالحة تُباع في الصيدليات

حذر المستشار هاني رياض القللي، المتحدث الرسمي لحركة وعي للتثقيف السياسى، من استخدام بعض الأطباء لأدوية غير صالحة وغير مطابقة للمواصفات الطبية، كما أنه يتم الترويج لمنتجات غير صالحة من خلال غير المتخصصين فى مجال الطب والدواء بشكل عام ومجال السمنة والتجميل بشكل خاص.

اقرأ أيضًا.. فوائد مذهلة للأطعمة ذات اللون الأحمر.. تعرف عليها

وقال "القللي"، إننا ندق ناقوس الخطر وخاصة بعد زيادة الإقبال على سوشيال ميديا، كما أننا نسعى لتوعية العامة من المواطنين بمخاطر الأدوية الغير المطابقة للمواصفات وعدم أخذ أى دواء إلا بإستشارة الطبيب المختص.

وأضاف هاني، أن وزارة الصحة عليها دور كبير من خلال تشديد الرقابة على صيدليات ومخازن الادوية التابعة للقطاع الخاص لضمان عدم تسرب أى ادوية غير مرخصة أو منتهية الصلاحية إلى سوق الدواء المصري وخاصة أن هذا الدواء الغير مرخص بمثابة وهم ليس له فائدة تذكر بل ينتج من تناوله ضرر كبير.

وأكد المستشار على أن بعض وسائل الإعلام تروج لأدوية سمنة مهربة جمركيًا وغير خاضعة لأي تحليل طبي من قبل الجهات المعنية بوزارة الصحة، وتستخدم طرق الغش والتدليس المختلفة على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح طائلة غير مشروعة ولهذا يجب إستشارة الطبيب قبل تناول أى دواء قد يضر على المدى القريب أو البعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية