اعلان

"زيارات الفجر" للسيسي تسرع من وتيرة التنمية في مصر.. الرئيس يزور مشروع "هضبة الجلالة" 3 مرات في ساعة مبكرة.. والعاصمة الإدارية وسيناء من أبرز الأماكن "صور وفيديو"

"والله العظيم والله العظيم، إني بصحى 4 فجرًا ومبنامش،" كلمات ررددها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حملته الانتخابية الأولى في عام 2014، وبدأ بها أولى حواراته الصحفية عقب توليه حكم مصر في تلك الفترة، وسط شكوك كبيرة في أن يقوم حاكم مصري بما يعد به من انتظام في العمل والصحيان في أوقات مبكرة بالشكل الذي فاجيء به المصريون في بداية ولاياته.

وعلى الرغم من ذلك فإن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد طبق ما قاله عن طريق الأفعال وليس الأقوال فقط، بقيامه بأكثر من 15 جولة في توقيت الفجر خلال توليه فترة رئاسة الجمهورية، جاءت جميعها بالزي الرياضي والطبيعي، بعيدًا عن "البدل" وياقات الرقبة الرسمية، فيما قام في عام 2018 فقط بما يقرب من 8 زيارات في توقيت الفجر لمختلف الأماكن كان أبرزها "مشروع الجلالة، الكلية الحربية، سيناء".

يستعرض موقع "أهل مصر" في التقرير التالي أبرز زيارات الفجر التي أجراها الرئيس السيسي في 2018:

2-2 تفقد مشروع هضبة الجلالة

في مطلع شهر فبراير من العام الحالي 2018، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارة ميدانية لمشروع هضبة الجلالة، بصحبة عدد من المسئولين للوقوف على حجم التطورات في المشروع، والتأكيد على الأمن في المكان، وسط انطلاق لعملية "سيناء 2018" والتي دشنها الجيش المصري في هذه الأثناء.

18-2 زيارة "مصنع الرجال" الكلية الحربية بالزي الرياضي

بصحبة وزير الدفاع السابق الفريق أول صدقي صبحي، أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي تمرينات الصباح مع طلبة الكلية الحربية، قبل انطلاق شعاع الشمس الأول، ثم قام بتناول وجبة الإفطار، ومتابعة حالة الطلاب وتمارينهم الرياضية واستعدادهم للانتقال إلى جبهات القتال المختلفة، ليؤدوا الواجب الوطني المنوط بالقوات المسلحة كحائط الدفاع الأول عن مصر والمنطقة العربية.

23-2 زيارة كلية الشرطة 

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، فيديو يعرض مقتطفات من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى كلية الشرطة في هذا التوقيت.

واستعرض الفيديو، الذي نشرته الوزارة عبر «فيسبوك»، جولة الرئيس السيسي، بصحبة مجدي عبد الغفار وزير الداخلية السابق، داخل الكلية وتفقده الطابور العسكري الصباحي للطلبة.

وعرض الفيديو أيضا مشاهدة الرئيس عددًا من التدريبات الصباحية، التي عكست القدرات البدنية والقتالية الراقية والمتميزة لطلبة كلية الشرطة، وتناوله الإفطار مع الطلبة.

25-2 زيارة شمال سيناء 

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة مقر القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة لمتابعة العملية الشاملة "سيناء 2018" مصاحبًا وزير الدفاع السابق الفريق أول صدقي صبحي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمد فريد حجازي، لمتابعة سير العملية التي نجحت في القضاء على البؤر الإرهابية في شمال سيناء.

وكانت هذه الزيارة الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي بالزي العسكري، لمنطقة شمال سيناء، ولم يظهر بعدها إلا بالزي المدني فقط. 

15-4 زيارة مشروع "هضبة الجلالة"

عاود الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارة مشروع "هضبة الجلالة" في العين السخنة، للوقوف على مدى تنفيذ التوجيهات التي أمر بها خلال زيارته السابقة، والتوجيه بمزيد من التطورات داخل المشروع الوطني العملاق الذي تأمل رئاسة الجمهورية أن يتم إنجازه بالكامل في أسرع وقت ممكن للاستفادة من فوائده المباشرة على قطاعي السياحة والاستثمار، وسط عددًا من المشروعات الهائلة التي يتضمنها المشروع.

11-5 زيارة العاصمة الإدارية

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارة بالزي المدني، للعاصمة الإدارية الجديدة، بصحبة عددًا من القيادات العسكرية والتنفيذية، بقيادة اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، للوقوف على حجم المنجزات داخل المشروع، والتأكد من استمرار سير العمل بالشكل الذي يسمح بافتتاح المشروع في التوقيتات المحددة.

22-8 "زيارة مشروع "هضبة الجلالة 

اطلع الرئيس السيسي خلال زيارته على الموقف التنفيذي لمشروعات السياحة الخدمية التي يجرى تنفيذها أعلى هضبة جبل الجلالة، بالإضافة إلى مشاهدة تفجير أحد الممرات لاستكمال الطرق الخاصة بالمشروع والمؤدية إلى أعلى هضبة جبل الجلالة، ومن المقرر أن يضم مشروع مدينة الجلالة عدداً من التجمعات السكنية تتلاءم مع جميع المستويات الاجتماعية، وذلك بهدف أن تكون المدينة نموذجاً للمدن الجديدة التي تتمتع بجميع المرافق والخدمات وتوفر ظروف معيشية كريمة للمقيمين بها.

7-9 زيارة هضبة الجلالة 

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة هضبة الجلالة، واستمع إلى شرح تفصيلي للموقف التنفيذي للمشروع التنموي المتكامل. 

وقام الرئيس بالمرور علي محطة تحلية المياه العملاقة بالجلالة بطاقة ١٥٠ ألف مثر مكعب / يوم و التحرك فوق الكوبرى اللوى وزيارة منطقة الألعاب المانية الأكوا بارك ومارينا الجلالة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | الترجي يتفوق