اعلان

العراق.. "السيستاني" يطلب وجها جديدا لرئاسة الحكومة

المرجع الشيعي الاعلي في العراق آية الله العظمى علي السيستاني
كتب :

دعا المرجع الشيعي الاعلي في العراق "آية الله العظمى علي السيستاني "الشيعي اليوم الاثنين إلى اختيار وجه جديد لرئاسة الحكومة العراقية خلال السنوات الاربع المقبلة ، بعد خيبة الامل الكبيرة التي عاني منها العراقيين من الوجوه السياسية الحالية التي اثبتت فشلها وعدم قدرتهاعلى قيادة البلاد بشكل صحيح.

وجاء في بيان نشره الموقع الرسمي للمرجع الشيعي أن " آية الله العظمى علي السيستاني "لا يدعم (مرشحا لمنصب رئيس الوزراء) يتم اختياره من السياسيين الذين كانوا في السلطة في السنوات الماضية".

وذكر السيستاني أن التغيير في القيادة ضروري "لأن معظم الناس لم يعد لديهم الثقة" في أي من القادة الحاليين "لتحسين الظروف ومحاربة الفساد".

ودعا رجل الدين إلى "وجه جديد" يظهر "الكفاءة والنزاهة والشجاعة والتصميم" ، وطالب رئيس الوزراء الجديد بالامتثال للنقاط التي وضعت في خطبة الجمعة في يوليو ، والتي أدلى بها مساعده عبد المهدي كربلائي ، في مدينة كربلاء المقدسة بالعراق.

في الخطبة التي القاها مساعده "عبد المهدي كربلائي" في يوليو الماضي ، اكد السيستاني على "المسؤولية الكبيرة" التي يضعها المواطنون على السياسيين في البلاد ، و "الضرورة المطلقة" للإصلاح ، والحاجة إلى رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي للرد على نداءات المتظاهرين.

واضاف :"يجب على الحكومة الحالية الاستجابة لمطالب المواطنين على وجه السرعة للتخفيف من معاناتهم وتلبية احتياجاتهم".

وكانت مدينة البصرة العراقية قد شهدت احداث عنف دامية خلال الايام الماضية بسبب تدهور الخدمات الصحية ونقص مياه الشرب ، مما ادي الي مقتل واصابة عشرات المواطنين المحتجين .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوزراء: 75% من المواطنين يعتمدون على «التوكتوك» في المواصلات العامة