اعلان

"ترابين جنوب سيناء" تفوز بالمركز الأول في سباق الهجن بالسعودية

صورة أرشيفية

قال عيد حمدان رئيس الاتحاد المصري لرياضة الهجن، إن الاتحاد شارك في السباق الذي تم في السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين محمد بن سلمان ولي العهد، وقال إن مصر شاركت بعدد من المتسابقين يمثلون بعض القبائل المصرية.

وأكد حمدان في تصريحات لـ"أهل مصر" أن المتسابق رائد مسلم الترباني من قبيلة الترابين فاز بالمركز الأول في السباق، موضحا أن سباقات الهجن المصرية والعربية تشارك فيها معظم القبائل لأنها تعد بمثابة تراث الأجداد ولا يمكن الاستغناء عنه.

وقال رئيس الاتحاد المصري لرياضة الهجن، إن مضمار الهجن العالمي في شرم الشيخ سيتم افتتاحه نهاية العام الحالي لتستضيف مصر سباقات عالمية وعربية علي أرض السلام، مؤكدا أنه سيتم توجيه دعوة افتتاح مضمار الهجن لكل الدول العربية التي تشارك في سباقات الهجن.

جدير بالذكر أن مضمار الهجن بشرم الشيخ يبلغ طوله 6 كيلومترات وعرض 50 مترا، بالإضافة إلى طريق أسفلتي مواز للمضمار بطول 6 كيلومترات وعرض 15 مترا لسيارات التليفزيون والحكام والمراقبين، ومقصورة رئيسية تتسع لـ 600 متفرج، ومدرجات للمتفرجين تتسع لـ 2000 متفرج، وقاعات لكبار الزوار، ودورات مياه، وعيادة بيطرية، ومكاتب إدارية، ومخازن، ودورات مياه.

وتبلغ تكلفة المضمار تبلغ 22 مليون جنيه، ومن المقرر افتتاحه في احتفالات أكتوبر من العام الجاري، لتتم بعدها مباشرة أعمال المرحلة الثانية من المدينة وتشتمل على مضمار لسباق الخيل، ومضمار لسباق الدراجات والموتوسيكلات، ومحال تجارية ومناطق تسويقية، ومناطق ترفيهية لتصبح مدينة ترفيهية رياضية تجذب الرياضيين والمتسابقين العرب والأجانب وتصبح قلعة للرياضة الترفيهية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية 2024 .. الآن