اعلان

مستشار وزير المالية: لا زيادة فى الضرائب على الدخل ولا تنصتوا "للشائعات"

كتب :

قال مستشار وزير المالية لشئون الضرائب، أن الحكومة لاتنوى إطلاقًا زيادة الضرائب على دخوال المواطنين، مؤكدًا أن جميع ما يتم تداوله حول هذا الموضوع مجرد إشاعات تهدف إلى زعزعة ثقة المواطن فى الحكومة.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لفضائية "extra news"، إلى أن وزارة المالية أطلقت العديد من المبادرات لتخفيف العبئ عن المواطن، كمبادرة زيادة حد الإعفاء ووضع قانون الخصم الضريبى لمساعدة الأجور الأقل دخلاً لخصم قيمة الضرائب، بالإضافة إلى إجراء تعديل فى المادة 111 بقانون ضرائب الدخل للسماح للممول بتسديد الضريبة ثم غرامة التأخير، والمبادرة الأخيرة هى الموافقة على قانون 174 لسنة 2018، الخاص بتجاوز مقابل التأخير والضريبة الإضافية.

وأوضح مستشار وزير المالية لشؤون الضرائب، أن الحكومة لا تزيد الضرائب، وسياسة الوزارة معلنة بحفظ استقرار السياسات المالية، ولا تستطيع زيادة سعر الضريبة لأن المستثمرين عندما يضعوا دراسة الجدوى يعرفون أعمالهم المتاحة فى مصر، والوزارة خفضت الضريبة من 25 % إلى 22.5 %.

وذكر "توكل"، أن غرض الشائعات هو حدوث بلبلة فى المجتمع، والتشكيك فى الجهد الذى تبذله الدولة، مؤكداً أن الحكومة تحاول فى الفترة السابقة تقديم مبادرات للتخفيف على المواطنين محدودى الدخل، ولا يوجد انعقاد لمجلس النواب، ولا زيادة فى ضريبة بحكم الدستور إلا بقانون، بعرضه على مجلس النواب ثم يتم رفعه لرئيس الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر