اعلان

مخدش في إيد المصريين "غلوة".. الزنزانة تنتظر تركى آل الشيخ "طال عمره" بعد تربحه 35 مليون ريال من الاستثمار المزيف في مكة

تركى والاهلى
تركى والاهلى
كتب : سها صلاح

برغم الحب والود الصافى بين الشعبين الشقيقين المصرى والسعودى والذى لم ينجح حاقد ولا باغ فى تعكير صفوه، وبرغم طيب الهدف من المملكة بالاستثمار فى المجال الرياضى فى مصر، الذى كان يمكن أن يكون استثماراً جيداً لولا سوء اختيار المملكة في من يمثلهم.

نجح تركي آل الشيخ باستعداء جماهير الشعب المصرى المحب لشعب المملكة السعودية بطريقة غريبة لم يعهدها الشعب المصري، حيث حرك أواصر الغضب بداخلهم فاضطرهم لإهانته وسبه، بعد اعتقاده أنه يستطيع شراء المصريين بعد شراءه بعض الذمم الرخيصة إعلاميًا و رياضيًا ممن قبلوا أن يستعبدوا في محاولة لشراء كل ما تطاله يديه من لاعبين وإعلام وحكام ليضمن البقاء وحده.

"طال عمره" شعار أعاد إلى الأذهان العصور السابقة في تمجيد الملوك والسلاطين قديمًا، لكن المصريون بحثهم الفكاهي الساخر روجوا لتلك الكلمة بطريقة مختلفة، لفتح الباب لنشر فضائح وزير الرياضة السعودي "تركي آل الشيخ"، إذ طافت كلمتين فقط موقع التغريدات تويتر في يومين استخدمها المصريين وغيرهم من العرب، والدول الخليجية الناقدة لسياسة "آل الشيخ" التي استخدمها في مصر خاصة مع جماهير الأهلى بعد إهانته لهم ولناديهم.

اقرأ ايضاً.. انفراد لـ"أهل مصر".. كارثة كيان تركي آل شيخ غير قانوني.. نادي بيراميدز مهدد بالاستبعاد من الدوري بعد إلغاء إشهار الأسيوطي سبورت

وجاءت بداية قلب الموازين على رأس "تركي آل الشيخ" عندما هتف ضده جماهير الأهلى في مباراة الأهلى وهوريا الغيني السبت الماضي مستخدمين كلمة طال عمره التي أعقبها إهانته لتطاوله على النادي الأهلى وجماهيره، أعقبها تغريدة لوزير الرياضة السعودي قال فيها:" افكر جديًا بالانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر .. هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية ... ليه الصداع"، ولكن هل كانت البداية هنا؟، لا حيث فتحت "بتر بيزنس لايف" الأمريكية "الصندوق الأسود" لتركي آل الشيخ طال عمره، حيث لم تبدأ فضائحه في مصر فقط.

وتقول الصحيفة بالعودة إلى 10 أعوام سابقة، إذا حاولت البحث عن في شبكة جوجل عن "تركي آل الشيخ" لن تجده له أثر، حيث خرج هذا الشاب السعودي بدون مقدمات في ظروف مجهولة، ولم يتوقف الأمر عند ذلك فقط بل استطاع أن يصل بسرعة كبيرة إلى ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" الذي تخفى عنه حقيقي أعمال "آل الشيخ" المشبوهة في بعض الدول.

اقرأ أيضاً.. طال عمره.. نشطاء تويتر يهاجمون "العريفي" لدفاعه عن تركي آل الشيخ

كيف صعد تركي آل الشيخ

لعبت السعودية دورًا محدودًا في الرياضات الدولية، وبصرف النظر عن الاهتمام بأندية كرة القدم السعودية ، كان الحد الأدنى للاستثمار في الألعاب الرياضة السعودية محدود جداً

والرجل الذي كان وراء اهتمام المملكة بالرياضة هو ولى العهد السعودي محمد بن سلمان الذي وضعها ضمن أولويات رؤية 2030، حينها استغل تركي آل الشيخ، وبدأ بإقناعه بتوسع الاستثمارات الرياضية في بعض الدول الأخرى حتى جاء إلى مصر ولكن النادي الأهلى لم يرضى بالتحكم كرجل ثري في إدارة النادي و لاعبيه فرفض الشراكة، حينها شعر "بن سلمان" بخيبة أمل فاقترح عليه "تركي آل الشيخ طال عمره " في إنشاء نادي ينافس الأهلى "بيراميدز" لضمان التواجد في مصر، ناهيك عن الاستثمار الذي دمر أندية أخرى في دول أخرى مثل فلسطين وغيرها بسبب اموال "آل الشيخ"، لكنه يبدو أنه فشل في الاستمرار في "بيراميدز" أيضاً.

اقرأ ايضاً.. انفراد "أهل مصر": إشهار نادي "بيراميدز" ملغيًا طبقا للقانون

هل تلك نهاية "آل الشيخ" في مصر والسعودية

كشفت الصحيفة أن هناك سخط كبير من قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على تركي آل الشيخ "طال عمره"، بعد التسبب في تلك الجلبة التي لم تكن لها أي داعي باستثمارات لإرضاء طموحه فقط وليس حباً في تنفيذ مشروعات المملكة ومصالحها، ولم يتوقف الأمر عند ذلك فقط بل أكدت الصحيفة على مواجهة نشبت أمس عبر الهاتف بين "بن سلمان" وآل الشيخ اتهموا فيها ولي العهد السعودي بتورطه في قضية "احتيال الأمراء" المشهورة حيث ثبت ضلوعه في بيع أراضي بصكوك وهمية في مكة المكرمة لبعض الأمراء تم أكتشاف أنهم معارضين لمصلحة المملكة وملكها.

وكانت هيئة الرقابة والتحقيق في العام 2015، قد فتحت تحقيقاً للبحث في ذلك الأمر وتم التأكد من تورط وزير الرياضة السعودي .

واستعادت لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات في إمارة منطقة مكة المكرمة خلال شهر أكتوبر الماضي حوالى ثمانية ملايين متر مربع متعدى عليها.

وأكدت الصحيفة أن تركي آل الشيخ تنتظره أزمة كبيرة في السعودية بعد اكتشاف تربحه من تلك الصفقات المشبوهة على مر عقود 35 مليون ريال.

اقرأ أيضاً.. تعليق الديوان الملكي السعودي على هتافات جماهير الأهلي ضد آل الشيخ

انسحاب تركي آل الشيخ

بعد كشف فضائحه في مصر قرر الوزير السعودي الخروج من الباب الذي جاء منه، بانسحابه من مصر نهائياً باستثمارته، حيث خرجت كشفت الصحيفة أنه قرر إبقاء نادي بيراميدز تحت تصرف حسام البدري وهادي خشبة وأحمد حسن، وبيع عقود اللاعبين المهمين للنادي للدوري السعودي، ووفقاً للصحيفة فإن تلك كانت خطته من البداية التأثير على اللاعيبة بأمواله لإنضمامهم للأندية السعودية لتحقيق حلم 2030 لولي العهد السعودي دون طلب الأخير منه ذلك، كما أكدت الصحيفة أنه سيبيع منزله في "الفور سيزون" لمستثمر إماراتي لم يعلن عن اسمه.

وما كان منه أنه جلب العار للمملكة بعد أن عبر جمهور الأهلى عن غضبهم منهم بسبب تدخله بالشأن المصري ومحاولته تدمير منظومة الرياضة في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية