اعلان

التعليم العالي: دخول 19 جامعة تصنيف تايمز العام الجاري

كتب : منى حسن

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، دخول 19 جامعة مصرية خلال العام الجاري، ضمن تصنيف التايمز للحامعات مقابل 9 جامعات العام الماضي.

وأشار "عبدالغفار"، إلى أن الجامعات المصرية بدأت تهتم بالتصنيفات العالمية منذ تشكيل اللجنة القومية، لتصنيف الجامعات بقرار من المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد وزير التعليم العالي، أن دخول التصنيف جاء نتيجة مجهود ودليل على أننا نسير بالطريق الصحيح منذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء منذ بداية عام 2017، بضرورة الاهتمام بالترتيبات العالمية.

وأوضح، أن هناك جهودًا من اللجنة القومية لتصنيف الجامعة اشتغلت وعملت 25 ورشة عمل لتصل إلى الدخول في التصنيفات العالمية، ونحن نعمل في خطوات واضحة ومدروسة.

وتابع: مصر تطبق سياسة إصلاحية جادة في التعليم. مؤكدًا أن المؤسسات التعليمية المصرية لا تزال تحتاج للاعتماد دوليا.

جاء ذلك في ندوة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الخميٍس؛ بمناسبة حصولها على إعادة الاعتماد لمدة 10 اعوام من قبل لجنة اعتماد الولايات الوسطى للتعليم العالي بالولايات المتحدة الأمريكية، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وفرانسيس ريتشيردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً