اعلان

التعليم: رفع كفاءة المعلمين بوسائل جديدة خارج ميزانية الدولة

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، اليوم السبت، إن الوزارة تسعى لرفع كفاءة المعلمين باستخدام وسائل جديدة، خارج ميزانية الدولة التي لا تسمح بذلك.

من جانبه قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن الوزارة قامت بتوقيع بروتوكول برنامج طموح لتحفيز المعلمين وكفاءتهم، مضيفا أن البروتوكول يستهدف 27 خدمة، لرفع وتحسين المستوى الاجتماعى المعلمين والمديرين، ومن بين هذه ال27 خدمة؛ عمل بطاقة المعلم لتمييزه واعمل خصومات وعمليات سحب بالمجان بالقرى والأرياف، مشيرا إلى أن شركة فيزا قامت بعمل البرنامج بشكل متميز وفريد.

وأشار عمر، إلى أن الوزارة قامت بعمل برنامج" المعلمون أولا"، لتغيير سلوك المعلمين ولتحسين أدائهم، كما أن برنامج تحفيز المعلمين يستهدف الشمول المالى لمليون و٢١ ألف معلم بالوزارة، إلى جانب تحويل كافة البرامج التدريبية بحوافز مادية للمعلمين.

وأوضح" عمر"، خلال كلمته بالمؤتمر، أن شركة فيزا تعاونت مع وزارة التربية والتعليم لدعم الدولة خارج الصندوق وبشكل مختلف، مؤكدا أن برنامج البرتوكول المشترك يتضمن حوافز مادية مباشرة وغير مباشرة، لافتا إلى أن الحوافز المباشرة تم توفير لها من ٥٠٠ ألف إلى مليار جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً