اعلان

مفأجاه "دينا باول" مرشحة ترامب فى الامم المتحدة والدها ضابط سابق فى الجيش المصرى

كتب : وكالات

فجر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أعلن عن اختياره لـ المصرية دينا باول، والمسؤولة التنفيذية في بنك جولدمان ساكس والمستشارة السابقة بالبيت الأبيض، سفيرة جديدة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، بدلا من نيكي هيلي التي قررت الاستقالة.

و كان الرئيسى الامريكى دونالد ترامب قد اقترح اسم المصرية دينا باول كمرشحة لخلافة نيكى هيلى لدى الامم المتحده التى استمرت لمدة عامين في منصب مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة، ودينا باول المصريه والدها كان ضابط سابق بالجيش المصرى وتخرجت والدتها من الجماعة الأمريكية في القاهرة.

وفى هذا التقرير نرصد 13 معلومة عن المصرية دينا باول التى ستحكم الأمم المتحدة..

1-كانت دينا باول طرفا مهما في المساعي الدبلوماسية في الشرق الأوسط، عندما شغلت في العام الأول لإدارة ترامب منصب نائبة مستشار الأمن القومي للاستراتيجية.

2-كانت دينا باول أو دينا حبيب واحدة بين عدد قليل من النساء اللواتي تولين منصبا هاما في عهد ترامب وكانت قريبة منه في الفترة الأولى من ولايته.

3- ولدت دينا باول حبيب عام 1973 في العاصمة المصرية لأب يعمل ضابطا في الجيش المصري وأم متخرجة في الجامعة الأميركية بالقاهرة.

4- في عام 1977، قررت أسرتها القبطية البسيطة الهجرة إلى ولاية تكساس الأميركية، حيث كان والدها يقود حافلة، ويدير مع والدتها بقالة في مدينة دالاس.

5- تجيد التحدث بالعربية عن طلاقة حيث أصر والديها على تنشئتها على الثقافة المصرية، وإتقان اللغة العربية.

6- تناول شطيرة لحم الديك الرومي والجبن مع رقائق البطاطس في كيس ورقي بني، ورق العنب والحمص والفلافل اكلات دينا باول.

7- تخرجت من جامعة تكساس في أوستن، وحصلت على دورة تدريبية في مكتب عضوة مجلس الشيوخ الجمهورية كاي بيلي هاتشيسون التي تتبوأ منصب مندوبة الولايات المتحدة في حلف شمال الأطلسي "الناتو" حاليا.

8- متزوجة من برجل العلاقات العامة، ريتشارد باول، ولديهما ابنة، ويقيمون في ولاية نيويورك.

9- مليوني دولار دخل دينا حبيب باول السنوى.

10-انضمت دينا باول، التي تتحدث العربية بطلاقة، إلى إدارة الرئيس السابق جورج بوش الابن عام 2003، لتصبح أصغر مساعدي الرئيس حينما كان عمرها 30 عاما فقط.

11-في عام 2007 انضمت إلى بنك غولدمان ساكس، حيث تدرجت في الوظائف لتشرف على برامج الاستثمار والخدمات الخيرية، وبرنامج للإسكان وتنمية المجتمعات العمرانية، تقدر قيمته بحوالي أربعة مليارات دولار.

12-في عام 2017 عادت إلى البيت الأبيض، من خلال إدارة دونالد ترامب التي أعلنت في يناير من نفس العام اختيارها ضمن فريقه لتكون مستشارة للمبادرات والنمو الاقتصادي.

13- دينا حبيب باول هي من أقرب مستشاري ومساعدي ابنة الرئيس إيفانكا لتحقيق خطتها تجاه النساء التي تتمحور حول المساواة في الأجور بين الرجل والمرأة، وحصول المرأة على إجازة لرعاية الأسرة مدفوعة الأجر، وغيرها من القضايا التي تهم النساء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط