اعلان

مصر وسوازيلاند.. هدف وحيد يفصل صلاح عن معادلة رقم "تريكة" التاريخي.. فيديو

مباراة مصر وسوازيلاند

يلتقي اليوم المنتخب المصري ونظيره منتخب سوازيلاند في تمام السابعة مساءًا ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة للنهائيات عام 2019.

منتخب مصر يسعى إلى تحقيق الفوز في المباراة ليرتفع رصيد الفراعنة إلى ست نقاط، على أمل تحقيق الفوز في المباراة المقبلة أمام نفس المنتخب في سوازيلاند و المقرر لها في الـ16 من أكتوبر الجاري ليرتفع رصيد الفراعنة إلى تسع نقاط، ويحسم تأهله مبكرًا لنهائيات أمم أفريقيا.

مباراة منتخب مصر وسوازيلاند اليوم، ستشهد العديد من التحديات، بداية من تحدي المدرب المكسيكي خافيير أجيري، الذي يسعى إلى تحقيق الفوز في اللقاء الثاني له مع المنتخب المصري، وذلك بعد فوزه في المباراة الأولى له مع الفراعنة بستة أهداف نظيفية الشهر الماضي ضد النيجر، كما ستشهد المباراة عدة تحديات أخرى للاعبي منتخب مصر عامة واللاعبين الذين ضمهم أجيري لقائمة منتخب مصر في مباراة النيجر الماضية و مباراة سوازيلاند الحالية، مثل عمرو طارق، و باهر المحمدي، ومحمد صادق، ومحمد حمدي، وعلي غزال، و محمد أبوجبل وسعيهم لإثبات أنفسهم في حالة منحوا الفرصة في مباراة اليوم من قبل المكسيكي أجيري.

إلا أن هناك تحدٍ من نوع آخر لنجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، والذي يسعى إلى معادلة رقم محمد أبوتريكة أسطورة الأهلي السابق ومنتخب مصر في عدد الأهداف الدولية التي أحرزها كل لاعب مع منتخب مصر طوال مسيرته بالملاعب.

وأحرز محمد أبوتريكة 38 هدفًا مع منتخب مصر في 107 مباراة، فيما أحرز محمد صلاح 37 هدفًا في 60 مباراة دولية مع منتخب مصر، حيث يفصل صلاح عن معادلة رقم تريكة هدف وحيد، وهو ما يسعى إليه الدولي المصري نجم ليفربول الإنجليزي في إحرازه أكثر من هدف في مباراة اليوم لتخطي تريكه في قائمة هدافي مصر التاريخيين، ويصعد صلاح إلى المركز الثالث في قائمة هدافي المنتخب.

ويحتل حسام حسن، لاعب الأهلي والزمالك السابق المركز الأول في قائمة هدافي منتخب مصر التاريخين بـ69 هدفًا، فيما يأتي حسن الشاذلي نجم الترسانة السابق في المركز الثاني بـ42 هدفًا، و يأتي تريكه ثالثًا بـ38 هدفًا، ومحمد صلاح رابعًا بـ37 هدفًا. 

وسبق لصلاح وأن أحرز هدفين في مرمى منتخب سوازيلاند في المباراة الوحيدة الودية التي جمعت المنتخبين عام 2013، والتي انتهت بفوز منتخب مصر بعشرة أهداف نظيفة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً