اعلان

"اعرف شخصيتك".. دراسة علمية حديثة تكشف نوع شخصية الإنسان

دراسة علمية حديثة تكشف نوع شخصية الإنسان
كتب : وكالات

أكدت أحدث الدراسات العلمية، أن البشر جميعًا يقعون في نطاق 4 مجموعات محددة من أنماط الشخصيات، بالرغم من اقتناع عدد من العلماء بأن الشخصيات متعددة، ولا تقتصر على 4 أنماط فقط.

وأكدت أحدث الدراسات العلمية في هذا المجال، أن البشر جميعًا ينحصرون في 4 نطاقات فقط، بعد قيام فريق بحثي بجمع إجابات من 1.5 مليون شخص حول العالم حول أنماط شخصياتهم، وكشفت نتائج الدراسة الجديدة أن الإجابات تندرج تحت أنماط 4 فقط وهي: "متوسط" أو "متحفظ" أو "أناني" أو "قدوة"، بحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويؤكد الفريق البحثي أن نتائج دراستهم تتحدى الأفكار السائدة حالياً في علم النفس، ويمكن للنتائج أن تكون ذات أهمية كبيرة لأصحاب الأعمال والمديرين، الذين يتطلعون لتعيين موظفين جدد، وكذلك لمقدمي الخدمات في مجال رعاية الصحة العقلية.

وقام الفريق البحثي، في إطار الدراسة التي أجريت في جامعة "نورث وسترن" الأميركية، بتفحص البيانات من أكثر من 1.5 مليون شخص، حيث تبين أن السمات الشخصية تندرج تحت 4 مجموعات محددة وفقاً للإجابات على استبيان بنسب متفاوتة من أهم 5 سمات رئيسية للشخصية، وهي مدى الانفتاح ويقظة الضمير والانبساط النفسي والاستمتاع والعصبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«كدة كفاية أوي».. وزير البترول للمواطنين: لا زيادة في ساعات قطع الكهرباء مجددا