اعلان

السكة الحديد تدفع بأوناش لرفع "بوجي" قطار بني سويف

أهل مصر

دفعت هيئة السكك الحديدية بالمنيا، مساء اليوم، بأوناش لرفع البوجي الخلفي لقطار الركاب المميز رقم 80 بعد سقوطه من الجرار وخروجه عن القضبان، أمام قرية الفنت التابعة لمركز الفشن، جنوب محافظة بني سويف.

قال المحاسب عادل ضيف الله، رئيس مدينة الفشن، إنه تلقى تعلميات من المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، بالتوجه إلى موقع الحادث، مشيرًا إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع أي إصابات وسبب الحادث يرجع لخروج جرار القطار أثناء سيره علي القضبان.

وأضاف، أن الحادث تسبب فى تعطيل حركة القطارات، وترك مئات الركاب القطار مقاعدهم، بحثا عن سيارات أجرة لإستقلالها واستكمال رحلتهم، وقامت هيئة السكك الحديدية بإرسال جرار قام بسحب عربات القطار الي الخلف وتم ترك البوجي الذي خرج عن القضبان لفحصه فنيًا ومعرفة سبب خروجه.

وكانا المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، ونائبه المهندس سامي عبدالتواب، قد زارا موقع الحادث، لتفقد الأعمال الجارية لرفع البوجي وإعادة حركة القطارات التى توقفت لما يزيد عن 5 ساعات.

وأكد رئيس هيئة السكك الحديدية، أنه تم تشكيل لجنة فنية لبحث أسباب خروج البوجي عن القضبان، لمحاسبة المقصرين، فضلًا عن تكليفه لمسؤولي الهيئة بمحافظتي بني سويف والمنيا بالاستعداد بآلات الرفع لرفع البوجي والإستبدال بجرار آخر بديل لاستكمال القطار رحلته.

فيما أكد "حسين بدوي" 50 سنة، سائق القطار، أن أعمال الصيانة التى تجري في خطوط السكة الحديد في مركز مغاغة، هي سبب خروج البوجي وسقوطة عن جرار القطار، مشيرًا إلى أنه يتم تغير سير القطار على شريط السكة الحديد، أمام قرية الفنت، وفوجيء أثناء سيرة بعد تحويل القطار على الشريط الآخر بخروج الجرار من فوق شريط السكة الحديد فتوقف القطار في الحال، دون وقوع إصابات أو أى خسائر بشرية بين الركاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام (2-0).. أرسنال ضد إيفرتون (0-0) (لحظة بلحظة)| جووووووووووووول ثاني للسيتي