اعلان

السياحة تختتم البرنامج التدريبي لممثلي القطاع الرسمي بإفريقيا

وزارة السياحة
كتب :

السياحة تختتم البرنامج التدريبي لممثلي القطاع الرسمي في 21 دولة إفريقية

تختتم وزارة السياحة، اليوم الخمس، البرنامج التدريبي الذى نظمته لـ٢٦ من الكوادر الإفريقية الممثلة لقطاع السياحة الرسمى من ٢١ دولة بالقارة، تحت عنوان" إدارة المواقع التراثية وآليات الحفاظ على التراث الحضاري".

جاء ذلك فى إطار حرص الوزارة على توطيد أواصر العلاقات بين الدول، خاصة دول القارة الإفريقية.

وشمل البرنامج مشاركين من عديد من الدول، مالاوى، بوركينا فاسو، زامبيا، مدغشقر، جنوب السودان، بوروندي، أنجولا، نيجيريا، الكونغو الديمقراطية؛ ناميبيا، الجابون، غينيا الاستوائية، غينيا موريشيوس، كينيا، الكاميرون ، بنين، غانا، السودان، توجو، إثيوبيا.

وقامت كل من الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، ومنال عبد السلام رئيسة الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية، وحسن سليم رئيس الإدارة المركزية للبحوث والتدريب، وعادل الجندى مدير عام العلاقات الدولية بهيئة التنمية السياحية، باستقبال المتدربين والترحيب بهم فى مصر نيابة عن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

وأعربت بهجت عن تقديرها لمثل هذه الدورات والفعاليات التى لها دور كبير فى التقارب بين الشعوب ومد جسور التعاون مع هذه الدول فى كافة المجالات، خاصة فيما يتعلق بالتدريب وتبادل الخبرات الثقافية والحضارية، وحثتهم على نقل خبراتهم من هذه التجربة عقب العودة لبلادهم؛ من أجل دفع التنمية الإفريقية.

وأوضحت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب أنه يقوم بالتدريب مجموعة منتقاة من الخبراء الأكاديمين والسياحيين المختصين بإدارة التراث السياحى، مشيرة الى أنه تم تسليم شهادات معتمدة للمتدربين فى نهاية الدورة.

ومن جانبهم أعرب المتدربون عن سعادتهم بهذه الدورة، واهتمامهم بزيارة مصر والشغف بالتعرف على كنوز الحضارة المصرية.

ويتضمن البرنامج التعريف بالأماكن السياحية المصرية المختلفة وأهم الأنماط السياحية بها، خاصة السياحة التراثية، وطرق التسويق والترويج لها، كما يشمل البرنامج ورشه عمل عن السياحة، يتم خلالها تبادل الرؤى فيما يتعلق سبل تفعيل التعاون السياحي المشترك.

ومن المقرر أن يشمل البرنامج زيارة لبعض المدن السياحية، منها مدينة الغردقة؛ لتعريفهم بدور الوزارة في تنمية المناطق السياحية، وزيارة ميدانية لأهم المزارات السياحية بالقاهرة والجيزة مثل المتحف المصري والأهرامات وأبو الهول والمتحف المصرى الكبير ومركز ترميم الآثار ومجمع الأديان بمصر القديمة.

جدير بالذكر أن هذه الدورة يتم تنظيمها للعام الرابع على التوالي، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية، وأنها استمرت ١٠ أيام خلال الفترة من ٧- ١٨ أكتوبر الجارى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة