اعلان

السيسي: التعليم والصحة محور المباحثات مع بلغاريا.. وببوريسوف: الرئيس معروف بحماية القيم

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع بويكو بوريسوف رئيس وزراء بلغاريا
كتب : أهل مصر

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع بويكو بوريسوف رئيس وزراء بلغاريا، تدعيم العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية وسبل مكافحة الإرهاب وكذلك تنشيط التبادل السياحي والثقافي بين البلدين.

وأكد الرئيس أنه ناقش مع رئيس وزراء بلغاريا سبل تدعيم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة خاصة التعليم والصحة والتكنولوجيا فضلا عن التعاون في إطار المؤسسات الدولية.

كما عبر السيسي عن سعادته بزيارة رئيس وزراء بلغاريا لمصر، وقال: "استعرضنا القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

فيما قال رئيس الوزرا البلغاري بويكو ببوريسوف، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي معروف بحماية القيم، مثلنا في بلغاريا نحمي الطوائف.

وأضاف في المؤتمر الصحفى المشترك بقصر الاتحادية، أنهما تحدثا عن نقل التكنولوجيا، وأشار الرئيس السيسي إلي أنه مستعد في غضون سنة واحدة لإنشاء جامعة في مصر لنقل الخبرة البلغارية.

وأكد أنهما تطرقا في مباحثاتهما للتعاون في مجال الصناعات العسكرية والتكنولوجيا والسياحة، مضيفاً: "نحن في البلقان يمكننا توفير الأغذية للدول التي لها ظروف خاصة أو فقيرة كما هو الحال في بعض الدول الافريقية".

وأشار رئيس وزراء بلغاريا إلي أنهما اتفقا علي أن تجتمع اللجنة المشتركة مرتين في السنة المقبلة، ومن ثم تجتمع مرة واحدة في السنوات التي تليها، كما ناقشا مكافحة الهجرة غير الشرعية، مضيفاً:”بصفتنا جنرالات نسعي دائماً الي الدقة”.

وتابع: "أنا على يقين بأن الرئيس يسعى بأن يكون مصر بلد أمن لمواطنيه وللسائحين الذين نتمنى عودتهم لمصر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية 2024 .. الآن