اعلان

مصر الأولى عالميًا في قائمة Lonely Planet للمقاصد السياحية الأرخص والأفضل

صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

أعلن موقع "Lonely Planet" السياحي عن أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها عام 2019، واحتلت مصر المركز الأول في قائمة المقاصد الأفضل قيمة وتحديدًا بمنطقة وادي جنوب النيل.

وتشمل القائمة الأماكن الرائعة حول العالم، التى تهم من يحبون المغامرة ويسافرون وفقا لميزانية متوسطة، وأضاف موقع موقع "Lonely Planet"، أنه إذا كنت فى رحلة نيلية، فسوف تشتمل رحلتك على الوجبات والنقل، وحتى إن لم يكن برنامج رحلتك ضمن الرحلة سيكون من السهل إجراء ترتيبات رخيصة لزيارة المعابد والمقابر الكبيرة، التى تستحق أكثر من السعر المطروح".

وتضم قائمة الأفضل قيمة دول مثل سلوفينيا والاكوادور ومدينة هيوستن فى الولايات المتحدة. وكانت سريلانكا تصدرت القائمة لأفضل الأماكن السياحية لعام 2019، تبعتها ألمانيا وزيمبابوي، وبنما، وقيرغيزستان، والأردن، وإندونيسيا، وبيلاروسيا.

ومن جانبه، أكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن المقاصد كذلك التى تضمنتها هذه القائمة تتسم بأنها رخيصة ويمكن توفير نفقاتها والتمتع فى الوقت ذاته بسياحة مميزة.

وجدير بالذكر أنه تم تصنيف مصر فى المرتبة الأولى على القائمة ويرجع ذلك فى المقام الأول إلى كثرة المواقع التاريخية مثل الأهرامات والمعابد ومدى رخصها بالنسبة للسائحين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً