اعلان

منتدى المنامة.. وزير خارجية البحرين يؤكد أن منطقة الخليج ستظل ركيزة للأستقرار بالشرق الأوسط

كتب :

قال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة اليوم السبت خلال فعاليات منتدى المنامة:" إن منطقة الخليج ستظل ركيزة للاستقرار بالشرق الأوسط"، حيث أنطلقت أمس الجمعة فعاليات المنتدى الـ14 الذي تستضيفه مملكة البحرين من 25 وحتى 28 من الشهر الجاري.

كما أشار الوزير البحريني في القمة الأمنية بالبحرين إن التحالف الأمني الإقليمي المقترح بين الولايات المتحدة وحلفاء خليجيين ومصر والأردن سيكون “مفتوحا أمام من يقبلون بمبادئه”، إن التحالف الأمني الخليجي المزمع تشكيله، والذي يضم مصر أيضا، سيكون في طور العمل بحلول العام المقبل.

وخلال فعاليات اليوم الثاني من "حوار المنامة.. قمة الأمن الإقليمي 14"، بجلسة تحمل عنوان "أمن الشرق الأوسط" بحضور وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس.

وأكد ماتيس، خلال مخاطبته الجلسة، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء تطوير إيران برنامجها النووي، مشدداً على أهمية الشراكة مع دول الخليج في المحافظة على استقرار المنطقة.

وبحثت الجلسة الافتتاحية لحوار المنامة مصادر التهديد الدولي وسبل مواجهتها، وجاءت التهديدات والتدخلات الإيرانية في شئون جيرانها على رأس تلك القضايا.

ويركز "حوار المنامة"، الذي يختتم أعماله يوم غد الأحد، على بحث أحد أهم وأبرز تحديات المنطقة والعالم، وهو قضية "إعادة ترتيب الشرق الأوسط".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«قول مش عاوزين أعذار».. السيسي لـ مصطفى مدبولي: «عاوزين نزود الحد الأدنى لصندوق إعانة العمال»