اعلان

آداب الإسكندرية تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

جامعة الإسكندرية

احتفلت كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، بالذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، تحت عنوان"مصر والعبور نحو مستقبل أفضل"، تحت رعاية الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، والدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء وعرض بالأعلام للجان اتحاد الطلاب في مجمع العلوم الإنسانية والاجتماعية، وفقرات فنية، وتكريم أسر الشهداء والمشاركين في الاحتفالية.

وأكدت الدكتورة غادة موسى، عميد الكلية، أثر هذه الاحتفالية على الطلاب في استشعار عظمة وقيمة التضحية والفداء التي قدمتها ولا تزال تقدمها القوات المسلحة، دفاعًا عن هذا الوطن، كما تفاعل الطلاب مع ما استمعوه وشاهدوه من أعمال وبطولات القادة العظام.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي عجمية، منسق الاحتفالية ومقرر الأنشطة الطلابية والمؤتمرات الثقافية، والدكتورة نادية عبد القادر، مستشار اللجنة الاجتماعية والرحلات، ووكلاء كلية الآداب، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وطلاب كلية الآداب.

كما حضر اللواء بحري عمر عز الدين، أحد أبطال عمليات إيلات، واللواء نبيل عبد الوهاب، واللواء أركان حرب ناجي شهود، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، ومدير إدارة المخابرات العسكرية، أحد أبطال عمليات إيلات، واللواء الدكتور أسامة عصمت، أستاذ القانون الجنائي بأكاديمية الشرطة والمحاضر بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية وكلية الدفاع الوطني، والمقدم عبد المنعم فتحي، نائبًا عن المستشار العسكري بالإسكندرية، وأسر الشهداء: الشهيد الرائد حسام السيد بهي، والشهيد النقيب عمر خالد سلامة، والشهيد رقيب محمد فوزي البرقوقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً