اعلان

تعليم البحيرة: واقعة العنف في مدرسة المجد الابتدائية فردية

محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة

كشف محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن الواقعة التي حدثت في مدرسة المجد الابتدائية التابعة لمركز الرحمانية، هي حادثة فردية وليست نمطًا أساسي داخل المدارس، مشيرا إلى أن الوزارة مشددة على منع العنف ضد طلاب المدارس والحرص على عدم حدوث أي حالات عنف داخل المدارس، بالإضافة إلى وضع خطة محكمة لمواجهة حدوث أي حالات عنف بين الطلاب وبعضهم أو الطلاب والمعلمين.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه قام بإحالة مدير المدرسة وجميع المشرفين إلى الشؤون القانونية بسبب التسيب الذي حدث أدي إلي هذه الواقعة، لافتاً إلى أنه لا يسمح بتكرار ما حدث مرة أخرى ومن يخالف القانون سيتم فرض عقوبات حاسمة عليه وإيقافه عن العمل.

وكانت الواقعة قد بدأت عندما تلقى اللواء جمال الرشيدى، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مركز شرطة الرحمانية يتضمن وصول الطفل "محمد أ م الـ" 10 سنوات طالب بالصف الثالث الابتدائى بمدرسة قرية المجد الابتدائية بالرحمانية مصاب بكدمات ونزيف داخلى بالبطن وتم استئصال الطحال وحجزه بالعناية المركزة بمستشفى دسوق العام.

وبسؤال عمه "هشام م ال 33 سنة" سائق ومقيم بذات الناحية اتهم كل من "مروان أ ال" 10 سنوات و"محمد م ال" 10 سنوات- طالبان- بالمدرسة المُشار إليها ومقيمان بذات الناحية بالتعدى على نجل شقيقه المذكور بالضرب حال قيامهم باللهو داخل فناء المدرسة واتهم إدارة المدرسة بالإهمال وعدم اتخاذ إجراء بشأن الواقعة.

وباستدعاء الطالبين المذكورين وبسؤالهما قررا بمضمون ما تقدم وبسؤال مدير المدرسة "محمد ر الـ" 44 سنة ومقيم بذات الناحية قرر بمضمون الحادث، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً