اعلان

جريمة الشيخ زايد.. القصة الكاملة لذبح مسن أجنبي بأكتوبر .. والسر في "القرابة"

صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

كشفت الأجهزة الأمنية بالجيزة، عن غموض مقتل عجوز "عراقي - سويدي" داخل شقته بمنطقة الشيخ زايد، وتبين أن خالة زوجته و2 بلطجية، مزقوا وجهه وجسده بهدف سرقته، ولم يعثروا سوى على مبلغ 1000 جنيه، وخاتم ذهبي، وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض عليهم.

وجهت نيابة أكتوبر أول برئاسة المستشار علي الوشاحي، رئيس النيابة، للمتهمين تهمة السرقة المقترنة بالقتل العمد بعد اعترافهم بارتكاب الجريمة ومواجهتهم بتحريات الأجهزة الأمنية التي اثبتت تواجدهم بمسرح الجريمة في وقت معاصر لوقوعها.

اقرأ أيضا.. مصدر أمني ينفي القبض على محمد جبريل الداعية الإسلامي في مطار القاهرة

وقالت المتهمة الرئيسية، إنها على علم بثراء المجني عليه، وقررت سرقة أمواله، فتوجهت إليه بعد استعانتها بشابين، بحجة رغبتها في التحدث إليه واستقبلهما بشقته، فقام الشابان بتقييده والبحث في أرجاء الشقة عن مبالغ مالية، إلا أنهم لم يعثروا سوى على 1000 جنيه وخاتم ذهبي، فتعدوا عليه بالضرب للاعتراف بمكان إخفاء أمواله، حتي فارق الحياة بين أيديهم، فتركوا جثته وفروا هاربين.

كان اللواء دكتور مصطفي شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، تلقى إخطارًا بالعثور على جثة مسن أجنبي، داخل شقة بمنطقة الشيخ زايد، وانتقلت قوة أمنية على الفور لفحص البلاغ، وتبين أن المجني عليه يبلغ من العمر 65 عاما، عراقي - سويدي الجنسية، مصابًا بأكثر من 6 طعنات غائرة بالوجه والصدر، وجروح قطعية في الرأس والرقبة والمؤخرة، وبإجراء المعاينة تبين سلامة منافذ الشقة، ما يرجح معرفة القتيل بالجاني.

شكل اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة للمباحث، فريق بحث لكشف ملابسات الجريمة، وبدأ الفريق بقيادة العميد عاصم أبوالخير، رئيس مباحث قطاع أكتوبر، في فحص علاقات المجني عليه، وتبين أنه تزوج منذ 5 سنوات من فتاة تصغره بـ45 عامًا، وأنها عادت إلى منزل أسرتها منذ عدة أشهر، قاربت على عام بسبب خلافات، ولا يعلمون عنها شيئا، وتطرق فريق البحث إلى محيط أسرة الزوجة، وكافة معارف المجني عليه، حتي تم التوصل إلى مشاهدة سيدة وشابين يصعدان إلى عقار القتيل في وقت معاصر لوقوع الجريمة.

ونجحت تحريات العقيد عمرو حجازي، مفتش مباحث قطاع أكتوبر، في التوصل إلى هوية السيدة، وتبين أنها خالة زوجة القتيل، وكان برفقتها شابان صديقان لها، وراء ارتكاب الجريمة بدافع السرقة.

ترأس المقدم سامح بدوي، رئيس مباحث الشيخ زايد، والرائد محمد المسلمي، معاون المباحث، قوة أمنية تمكنت من إلقاء القبض على المتهمين، من منطقة أرض اللواء، بعد اسئذان النيابة العامة، وبحوزتهما سلاح ناري و"مطواة".

وأحيل المتهمون إلى النيابة العامة بإشراف المستشار مدحت مكي، المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، الذى أمر بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة السرقة المقترنة بالقتل العمد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً