اعلان

المغرب وتونس ومورتانيا وليبيا ممثلين العرب بمئوية ذكرى الحرب العالمية الاولى.. تفاصيل

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

شارك المغرب وتونس ومورتانيا وليبيا كممثلين للعرب بمئوية ذكرى الحرب العالمية الاولى، حيث شارك الملك محمد السادس والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ورئيس مجلس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج في مئوية الحرب العالمية الأولى.

وورد في بيان صادر عن وزارة القصور الملكية المغربية أمس السبت: "بدعوة من السيد إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية، سيشارك الملك محمد السادس يوم الأحد 11 نوفمبر 2018، في احتفالات الذكرى المئوية لهدنة الحرب العالمية الأولى، التي ستنظم بالعاصمة الفرنسية باريس".

وأفاد بيان عن رئاسة الجمهورية التونسية بأن الرئيس التونسي سيسهم إلى جانب عدد من قادة العالم، في إطلاق مبادرة بعنوان "التحالف الدولي من أجل الإعلام والديمقراطية" التي صاغتها لجنة دولية مشكلة من عدد من الشخصيات العالمية وتهدف إلى ضمان حرية وتعددية ونزاهة الإعلام في العالم.

وبمناسبة الذكرى المئة لانتهاء الحرب، انطلقت اليوم الأحد فعاليات منتدى باريس للسلام بمشاركة أكثر من 60 من قادة ورؤساء ورؤساء الحكومات، أبرزهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورؤساء المنظمات الدولية.

ويبحث المنتدى على مدى 3 أيام قضايا السلام والأمن، والبيئة، والتنمية، والمجال الرقمي والتكنولوجيات الحديثة، والاقتصاد الشامل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً