اعلان

"الرقص الحلال".. 3 فنانات رقصن أمام أزواجهن على الشاشة

أهل مصر

لا شئ يعلو فوق صوت "التحريم". كان الفن دائمً صوب التراشق من عموم الناس في الشرق الأوسط وبالأخص في الفترات ما بعد سنة 60، وما زاد الطين بله هو توجه الفنانين في أواخر الفنانين للفن الردئ بعد ظروف الحرب في الستينات وأوائل السبعينات. وكان الغضب الدائم من العموم نتاج الفجوة التي خلفتها الظروف وبعض القاصدين بين الفن وما أسماه البعض بـ"الفكر الإسلامي". ودائمًا ما كان الربط بين الفنان في أدواره والفنان في الحقيقة وبالأخص في شعوب الشرق الأوسط وبالأخص منها مصر، حيث كان يعتقد الجمهور ولازال البعض منه يعتقد أن الممثل الكوميدي لابد أن يكون في حقيقته كوميديًا أو الأكشن هو بالضرورة عنيفًا في منزله، ومن أشهر المشاهد التي ربط فيها الجمهور بين المشاهد السينمائية والحقيقة الفردية للأشخاص، وهي مشاهد رقصت فيها زوجات الفنانين أمام أزواجهم الفنانين في مشاهد بعض الأفلام السينمائية:

1- شويكار فؤاد المهندس: قلبي يا غاوي 5 قارات 

كان الثنائي المحبوب للشعب المصري قد تزوجا مع مشاركتهما بمسرحية "أنا وهو وهي" والتي كانت العمل الثاني والذي يشارك فيه الثنائي مع بعضهما، ليقدما أعمالًا عديدة وذات شعبية جارفة 

غير الأمر الذي جاء كالصاعقة على رأس الجمهور هو انفصالهما أسريًا ، حيث وقع الطلاق بينهما، وكانت لقطة رقص شويكار أمام فؤاد المهندس في أوبريت "قلبي يا غاوي 5 قارات" من فيلم مطاردة غرامية، وقصة الفيلم تدور حول: شخصية "منير".. ذلك الشاب الغني الذي يعمل مراقبًا ، ويقوم بخدمته رجل موتورلا هم له إلا السيطرة على ثروته، ويحاول دائمًا إثنائه عن حب منى الزواج منه، ليجد منير نفسه واقعًا في حب خمس مضيفات ينتمين لجنسيات مختلفة، لكن المشكلة كذلك أن منير قد صار لديه ولعًا مرضيًا وغير طبيعيًا بالحذاء النسائي، وهو الولع الذي يُمرر إلى الطبيب النفسي الذي يحاول علاجه، ولقي هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا، وبالخصوص أوبريت قلبي يا غاوي، من كلمات :فتحي قورة، وألحان منير مراد، وغناء فؤاد المهندس وشويكار. 

2- دلال عبد العزيز سمير غانم.. فارس بني خيبان 

كانت بداية تعارف الثنائي الكوميدي "سمير ودلال" في مسرحية أهلًا يا دكتور حيث شاركت الصغيرة دلال أمام نجن النجوم وقتها "سمير غانم"، وأبدت دلال إعجابها به وقد حاولت الإيقاع بقلبه الذي كان يرفض فكرة الزواج من أساسه ، وقد حاول "سمورة" في البداية أن يقنع دلال عبد العزيز أن فارق العمر بينهما كبير ويصل إلي 20 عامًا إلا أنها أصرت على الزواج منه فنجحت بإقناعه بعد 4 أعوام كاملة من الحب. 

وقد رقصت دلال عبد العزيز في مسرحية فارس بني خيبان أمام سمير غانم. وهي مسرحية من إنتاج عام 1987 وتدور أحداثها في منطقة  (الباطنية)، ويحرك أحد الصحفيين الذي (فارس مهران)  الأحداث بسبب تحقيقخهفي القضية التي تتهم إحدى المدرسات العائدات من الكويت أن بحوزتها كمية من الهرويين، كما يستكشف برائتها، فيذهب إلى (الباطنية) ليحصل على دليل البراءة، ولكنه يقع فريسة لمخدرات الباطنية، والذي يغير مجريات أمور المسرحية. 

اقرأ أيضًا... فيديوهات تجعل فيفي عبده تحت دائرة الضوء.. تحدت Mr Frog

3- بوسي ونور الشريف 

نور الشريف لم يكن لبوسي مجرد الحبيب، بل كان حياة كاملة والعكس أيضًا صحيح،  وهكذا كانت بوسي لنور، "العاشقان"، اللذان جمعهما مسلسل "القاهرة والناس"، وكان نور الشريف بالكاد معروفًا وقتها، بينما كانت بوسي لا تتخطى الـ16 سنة، ليصبح هذا العمل الدرامي أحد الشهود  على قصة حب أسطورية واجهتها العديد من العقبات، لتصبح قصة نور الشريف وبوسي لا تقل تاريخًا عن الأساطير العاطفية التى خلدها التاريخ المصري، وقد رقصت بوسي في فيلم كروانة أمام نور الشريف في فيلم كروانة، وكروانة فيلم يدور أحداثه حولفتاة شديدة الجمال تهرب من زوج عمتها لمحاولته الاعتداء عليها جنسيًا أكثر من مرة،وتختبأ بأحد البيوت، لتكتشف أنها في منزل تيمور الذي قد فشل في مشروعه الطبي للتو

، ويكتشف تيمور أن كروانة مريضة بسرطان الدم، لتتصاعد الأحداث من نقطة لأخرى 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً