اعلان

صديق ينفي استيلاء الحكومة على أرض مثلث ماسبيرو ويؤكد:عرض مشروعات التطوير على الشركات

المهندس خالد صديق رئيس صندوق

نفي المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات، أن تكون لدى الحكومة نية للاستيلاء على أرض مثلث ماسبيرو، مشيرًا إلى أن الحكومة ستقوم بعرض مخطط التطوير على الشركات المالكة للأرض، من أجل مشاركتها في الأعمال.

وقال إن مشروع التطوير والمتوقع بدء العمل به يناير المقبل، يضم وحدات إسكان فندقية بمساحات مناسبة، فضلا عن وحدات تجارية وإدارية ومنطقة ترفيهية، بالإضافة إلى المنطقة السكنية لأصحاب الأرض أو صغار الملاك، الذين سيعودون للمنطقة بعد تطويرها.

وشدد أن الصندوق سيعرض مشروع التطوير على الشركات، للمشاركة في الأعمال بالتكاليف المقررة في حين تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بتنفيذ وحدات الأهالي الذين سيعودون للمنطقة بعد انتهاء التطوير على مساحة 6.5 فدان.

وقال أنه في حالة رفض الشركات المشاركة في تنفيذ المشروع، ستقوم هيئة المجتمعات العمرانية بتنفيذه كشريك وكمطور عقاري، مشددًا أن المشاركة في التطوير لا تعني الاستيلاء على المشروع.

يذكر أن الشركات التي قامت بتوقيع مذكرات التعاون والموافقة على المشروع، شركات ماسبيرو للتنمية العمرانية، والشركة السعودية مشيرة كساب، والشركة السعودية عبد الله القصبي، ومدرسة الأرمن، ورمسيس للاستثمارات السياحية، وديوب، والقابضة للتشييد والبناء والأعمال الهندسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"