اعلان

مسلحون ليبيون يفرجون عن المصريين المختطفين في طبرق

أفرج مسلحون ليبيون اليوم الخميس، عن 16 عاملا مصريا تم اختطافهم واحتجازهم كرهائن شرق مدينة طبرق الليبية ، بسبب نزاع مالي بين متعاقدين ليبيين وشريكهم المصري، حسب وكالة "فرانس برس" التي نقلت عن شقيق أحد المخطوفين قوله إن الخاطفين أفرجوا عن العمال وأصبح بعضهم في عهدة متعاقدين ليبيين محليين دفعوا أموالا نيابة عنهم، في حين وقّع الباقون تعهدات بالبقاء في ليبيا والعمل لسداد مطالب المسلحين.

وكان مسلحون مجهولون ، قد احتجزوا 16 عاملا من محافظة كفر الشيخ قبل 4 أيام في مدينة طبرق شرق ليبيا، وقاموا بنشر تسجيل صوتي منسوب لرجل أعمال ليبي يقول إنه احتجز 16 مصريا كرهينة، بسبب النصب عليه من مقاول مصري من نفس محافظة العمال المخطوفين، قام بسرقة 100 ألف دينار ليبي وفر من البلاد علي حد زعمه في التسجيل الصوتي.

وقال رجل الأعمال الليبي خلال التسجيل الصوتي المنشور، إن "رجلا مصريا قام بالنصب عليه في أموال تتعدى الـ100 ألف دينار ليبي، وإن العمال المصريين التابعين للمقاول المصري معه ولن يطلق سراحهم حتى تسديد المبلغ".

وألقت الشرطة في محافظة كفر الشيخ، القبض على أحد الشباب المتهمين بالتسبب في اختطاف المصريين من أبناء مسقط رأسه، وتعريض حياتهم للخطر، على خلفية حدوث مشاكل بينه وليبيين بسبب تعاملات مالية، وتباشر الشرطة التحقيق معه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يعزي في وفاة نجل البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني