اعلان

تعرف على وائل جسار في 8 نقاط في عيد ميلاده الـ42

وائل جسار
كتب : منى رجب

يصادف اليوم الخميس 22 نوفمبر، عيد ميلاد الفنان اللبناني وائل جسار الثاني والأربعين، والذي يعد من أهم المطربيين على الساحة الفنية في الفترة الحالية بالوطن العربي بأكمله، بداية من مشاركته في برنامج "الحروف تغنى"، وأطلق عليه الجميع الطفل المعجزة، ثم حصوله على جائزة أفضل مطرب عربي.

وترصد لكم "أهل مصر" مشوار وائل جسار في 8 نقاط فقط:

1- ولد وائل جسار في 22 نوفمبر 1976 بمحافظة البقاع في لبنان.

2- بدأ الغناء من عمر 8 سنوات، وكان يغني في حفلات ومناسبات بقريته، إلى أن شارك في أحد المهرجانات المحلية التي أقيمت في منطقة رياق في محافظة البقاع بلبنان، واشترك فيه وحقق المركز الأول.

3- شارك وائل جسار في البرنامج الشهير "الحروف تغنى"، وأشاد بصوته جميع الحاضرين وأطلقوا عليه لقب "الطفل المعجزة".

4- ابتعد عن الغناء حتى أنهى دراسته وانتقاله من مرحلة الطفولة، إلى أن أصبح رجلاً وقدم أول البوماته بعنوان "ماشـى"، ثم قدم بعد ذلك ألبوم "الدنيا علمتني" في عام 2001 وحقق نجاحًا كبيرًا، وبعدها قدم أجمل الألبومات والأغاني مثل مشيت خلاص، غريبة الناس، بتوحشيني، وغيرها من أجمل الأغاني.

5- قدم وائل جسار ألبوم غنائي كامل بعنوان في حضرة المحبوب، ولاقى نجاحاً ساحقاً، على مستوى الوطن العربي.

6- في عام 2005 تزوج من ميراي مقدسي، وأنجب منها ابنته مارلين وابنه وائل جونيور.

7- قدم العديد من الأغاني للمسلسلات والأفلام، والتي تفاعل معها جمهوره بشدة، مثل "نخبي ليه في أسرارنا، النهاية واحدة، وغيرهم.

8- حصل وائل جسار على العديد من الجوائز، من أهمها جائزة أفضل أغنية عربيّة "غريبة الناس" في حفل الموريكس دور 2010، وجائزة أفضل مطرب عربي وأفضل البوم "في حضرة المحبوب"، جائزة الموسيقى العربية 2017 في لبنان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً