اعلان

تعرف على المنشطات التي تناولها "راموس" في دوري الأبطال

سيرجيو راموس

كانت واقعة تناول سيرجيو راموس مدافع فريق ريال مدريد الإسباني، للمنشطات، حديث الصحف العالمية في الساعات الأخيرة؛ حيث كشفت مجلة تير شتيجن الألمانية، أن راموس رسب في إختبار المنشطات مرتين، وذلك بعد لقاء اليوفنتوس، الذي انتهى لصالح الميرنجي بنتيجة أربعة أهداف دون رد، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2017، إذ ظهر في عينة راموس وجود عقار ديكساميثازون، وكان ريال مدريد قد فاز ببطولة دروي أبطال أوروبا ثلاث مرات علي التوالي، آخرهم هذا العام علي حساب نادي ليفربول الإنجليزي، وقد شهد هذا اللقاء الواقعة الشهيرة لإصابة اللاعب المصري محمد صلاح علي يد راموس، التي أبعدته عن إستكمال المباراة، و ساعدت ريال مدريد في التتويج بالبطولة.

ويستعرض "أهل مصر" تعرف علي المنشطات التي تناولها "راموس" في السطور القادمة:

- ما هو ديكساميثازون

يقوم الجسم بإفراز هرومن كورتيكوستيرويد من خلال الغدة الكظرية، الذي يؤثر علي العضلات والعظام، ويعتبر الديكساميثازون العقار الموازي للهرمون الطبيعي، ويقوم بنفس الوظيفة.

- استخداماته

يقوم العقار بمعالجة الإلتهابات في مختلف أجزاء الجسم، خاصة الإلتهابات المرتبطة بأورام العمود الفقري والرأس، بالإضافة إلى أمراض الجلد والربو والحساسية.

الجدير بالذكر أن ذلك العقار لا يوجد تأثير إيجابي له كمنشط، وهذا ما أكده زيغور مولتافو رئيس وحدة مراقبة الأداء الرياضي، وكان راموس قد تناول إبرتين من ذلك العقار قبل مباراة يوفنتوس، واحدة بالكتف، والأخرى بالركبة، حسبما أعلن طبيب ريال مدريد.

يذكر أن المرة الثانية التي تم فيها توجيه الإتهام لراموس، حين كسر قاعدة الخضوع لكشف المنشطات في أبريل من العام الجاري؛ حيث قام المدافع المدريدي بالإستحمام قبل الإختبار، بالرغم من معرفته الكاملة بتلك القواعد، التي تنص علي عدم الإستحمام او الذهاب إلى المرحاض، قبل توقيع الكشف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي