اعلان

في اليوم العالمي للعنف ضد المرأة.. زوجات دفعن حياتهن ثمنًا لخلافات أسرية بسيطة.. يقتل زوجته بسبب تقسيم الأضحية.. وآخر يذبحها بعد شهر من الزواج

تزامنًا مع اليوم العالمي للعنف ضد المرأة، نرصد ظاهرة انتشار جرائم العنف ضد المرأة التي انتشرت مؤخرصا حتى وصلت إلى القتل على خلافات بسطية، وشهدت الفترة الماضية جرائم قتل عدة كانت الضحية فيها الزوجة، بسبب نشوب خلافات ما كان يظن أحد أن تتطور وتصل إلى إزهاق الأرواح، فهناك من قتل زوجته بسبب خلاف على تقسيم الأضحية وآخر على قرضها الذهبي وزوج لم يتحمل زوجته أكثر من شهر ليقوم بقتلها، وطباخ يطعن زوجته 12 طعنة ويفصل رأس طفلته عن جسدها، وترصد " أهل مصر " أبرز هذه الجرائم التي كانت بمثابة مآسي إنسانية يغلفها الحزن والغضب.

"إيهاب" ذبح زوجته "شروق" في المعصرة بسبب مشاجرة

تلقى قسم شرطة المعصرة، بلاغًا من الأهالي، مفاده مقتل ربة منزل على يد زوجها، وبالانتقال والفحص عثر على ربة منزل تدعى "شروق م، 28 سنة، مذبوحة داخل مسكنها، وترتدي ملابسها بالكامل، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم، زوجها، ويدعى "إيهاب و،" 28 سنة، ومقيم شارع جمال عبد الناصر، بحدائق حلوان، وبمناقشته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب وجود خلافات زوجية بينهما، ونشبت مشاجرة بينهما فاستلّ سكينًا من المطبخ وقام بقتلها.

"بلال" ذبح زوجته "عزة" بسبب خلاف على تقسيم الأضحية

كان اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارًا من مستشفى النيل بشبرا الخيمة، بمصرع عزة م. ا، 27 عامًا بقرية ميت نما بقليوب، إثر بجرح طعني بالرقبة.

وانتقل اللواء علاء فاروق مدير المباحث، وبسؤال الشهود وهم "هبة س" شقيقة المتهم وولاء شقيقته الأخرى، و"ريهام ي" زوجة شقيق المتهم، و"راوية ا" زوجة شفيق المتهم الثاني، و"فايزة ك" زوجة شقيق المتهم الثالث، و"سمر ع" زوجة شقيقة الرابع، قرروا أنه أثناء إعداد المجني عليها الشاي لزوجها أثناء قيامه بذبح الأضحية، انزلقت قدمها بسبب دماء الأضحية وحاول زوجها أن ينقذها ولكنها سقطت على سكين مستخدمة في الذبح فلقيت مصرعها في الحال.

فيما اتهم "إبراهيم م" شقيق المتوفية نقاش ٢٩ عامًا، زوج المجني عليها بتعمد قتلها، وبالعرض على النيابة اعترف المتهم أنه هو المتسبب في وفاتها إثر نشوب خلاف بينهما على تجزئة لحم الأضحية فطعنها بسلاح أبيض "كزلك" كان يستخدمه في الذبح، مما تسبب في إصابتها التي أودت بحياتها.

تفاصيل ذبح عاطل زوجته لشكه في سلوكها بالإسكندرية

ألقى ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثالث المنتزه التابع لمحافظة الإسكندرية، القبض علي عاطل قام بذبح زوجته لشكه في سلوكها.

كانت وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثالث المنتزه مفادها قيام شخص "م ص ب" 21 سنة، عاطل، مقيم عزبة فرعون، منطقة الرأس السوداء - دائرة القسم، بقتل زوجته "ا ع ا" 24 سنة، ربة منزل، وذلك على إثر خلافات زوجية.

بالانتقال والفحص تبين أن الشقة بالطابق الخامس بالعقار محل البلاغ وعُثر على جثة المجني عليها مسجاة علي ظهرها بأرضية حجرة النوم ترتدي كامل ملابسها بمناظرتها تبين إصابتها بجرح ذبحي غائر بالرقبة، كما عُثر بجوار الجثة علي سلاح أبيض " كتر" ملوث بالدماء وجميع منافذ الشقة سليمة ومحتوياتها مُرتبة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بوجود خلافات زوجية بينه وزوجته لسابقة قيامها بترك مسكن الزوجية وشكه فى سلوكها، وعند معاتبتها حدثت مشادة كلامية قام على إثرها بالتعدي عليها بسلاح أبيض "كتر" المعثور عليه بجوار جثة المجني عليها محدثاً إصابتها التي أودت بحياتها.

سائق يذبح زوجته بطريقة بشعة في منطقة مصر القديمة

أقدم سائق على ذبح زوجته بطريقة بشعة بسبب خلافات بينهما بمنطقة مصر القديمة.

تلقى قسم شرطة مصر القديمة من الأهالي بمشاجرة، ومتوفاة بمنطقة مساكن كوم الغراب بلوك 116 الطابق الثالث، دائرة القسم، وبالانتقال عثر على جثة "فاطمة ف"، 39 سنة، ممرضة، ومقيمة بمحل الواقعة، توفيت أثر اصابتها بطعنة نافذة بالرقبة، وجرح نافذ بالصدر، وأخر قطعي بالساعد الأيسر.

وبالفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين المجنى عليها وزوجها "مجدى م"، 58 سنة، سائق، ومقيم محل البلاغ بسبب خلافات زوجية تطورت إلى مشاجرة قام على أثرها المتهم بالتعدي عليها بسلاح أبيض "سكين مطبخ"، محدثا ما بها من اصابات والتي أودت بحياتها، وتم نقلها لمستشفى القصر العيني.

بإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهم تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه وبحوزته السلاح الابيض المستخدم في إرتكاب الواقعة.

تفاصيل ذبح زوج لزوجته بعد شهر زواج.. وهروبه بعد إرتكابه الواقعة

يكثف ضباط مباحث قسم شرطة أول المنصورة من جهودهم، لسرعة ضبط المتهم بقتل زوجته بعد شهر من الزواج، وتعود الواقعة بتلقي مديرية أمن الدقهلية إخطارا ببلاغ يفيد قيام عريس بقتل عروسه التى تزوجها منذ شهر فقط وفر هاربًا.

وانتقل ضباط مباحث قسم أول المنصورة لمكان البلاغ، وتبين أن الجثة لسيدة تدعى لوتشيا "أ ش م" 24 عامًا، وأن مرتكب الواقعه هو زوجها ويدعى "مرقص.ج.ع" 27 عامًا عاطل وأنهما متزوجان منذ شهر، ولكنه لا يعمل، وعندما طالبته زوجته بالعمل والإنفاق عليها رفض، مطالبًا أهلها بالإنفاق عليها، فحدثت مشادة بينهما قام على إثرها المتهم بذبحها.

"قتلها ورمى الجثة عند منزل والدتها".. تفاصيل ذبح "الزوجة الحسناء" في المحلة

تعود أحداث الواقعة لتلقى اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور مركز المحلة يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد بواقعة قتل فتاة تدعي "أ. ز"، 17 سنة، قاصرة، والعثور على جثتها أمام منزل عائلتها بقرية بلقينا بدائرة المركز.

وانتقلت قوات الأمن لقرية بلقينا، وتبين العثور على جثة الفتاة مذبوحة، وبها 4 طعنات غارقة في الدماء باستخدام الأسلحة البيضاء أمام باب منزل والدتها بقرية بلقينا.

وعلى الفور تم تشكيل فريق من البحث الجنائى بقيادة اللواء أيمن لوقية، والعميد إيهاب عطية رئيس مباحث المديرية لكشف غموض الواقعة وتحديد هوية الجاني، وتبين من التحريات أن وراء ارتكاب الجريمة "إبراهيم. ا"، 24 سنة، عاطل، مسجل شقي خطر، ومفرج عنه حديثًا من السجن مخدرات، والسبب وراء ذلك خلافات أسرية.

ذبح زوجته لرفضها تسليمه قرطها الذهبي

أقدم عاطل في الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء، علي ذبح زوجته في مركز قوص جنوب محافظة قنا، وذلك بعدما نشبت بينهما مشاجرة، تطاولت لاشتباك بالأيدي داخل منزلهما، وذلك بسبب محاولته الحصول علي مصوغاتها الذهبية وبيعها لدي تجار الذهب في المحافظة، بسبب دخوله في أزمة مالية منذ قرابة شهرين.

وتلقي اللواء صلاح الدين محمد حسان، مدير أمن قنا، إخطارًا من الدكتور جمال السيد، طبيب بمستشفي قوص المركزي، يفيد استقبال " ا. م. م" مقيمة بقرية العتامين التابعة لدائرة المركز، والبالغة من العمر 40 عامًا، جثة هامدة، وذلك علي إثر ذبحها بآلة حادة.

طباخ قتل زوجته بـ12 طعنة وفصل رأس طفلته عن جسدها

اهتزت منطقة ابو النمرس على وقع جريمة مأساوية أقدم فيها طباخ على ذبح زوجته ب12 طعنة وفصل رأس طفلته الرضيعه عن جسده لشكة في سلوك الزوجة.

وأمام رجال المباحث ادلى المتهم باعترافات تفصيلية حيث قال: "كنت عصبى وبغير عليها من اخواتها الصبيان وكنت برفض انها تخرج من البيت لاى سبب من الأسباب".

وأضاف: "كنت متزوج قلبها باحدى الفتيات ولم يدم زواجنا سوى 7 ايام فقط وطلقتها لنفس السبب حيث إنها خرجت بدون أذنى".

واستكمل المتهم اعترافاته: "بعد تطليقى لزوجتى الأولى استأجرت إحدى الشقق بمنطقة ترسا بأبو النمرس لوضع العفش بها، وأثناء قيام شقيقاتى بتنظيف الشقة تعرفوا على فتاة جميلة تقطن بالشقة المجاورة وتحدثوا مع أهلها وطلبوا منى الذهاب لأسرتها وطلب يدها وبعدها توجهت إليهم وبالفعل تزوجنا بعد فترة قصيرة جدًا من الخطبة" .

وتابع: "بسبب غيرتى عليها اشتعلت المشاكل بيننا فلا يمر يوم إلا ونتخانق بسبب وبدون سبب وكانت أغلب مشاكلنا بسبب زيارة أشقائها لها وكل لما تشوف واحد فيهم تحضنه وتبوسه، وأنا كنت بتنرفز واتعصب لما اشوف كدة كما أن الظروف المادية سبب تانى فى المشاكل بيننا".

واستطرد قائلا: "كنت كل لما اشوفها افتكر زوجتى الأولى وكنت شاكك دايما انها بتخونى، وفى أحد الأيام وجدت شعر فى ظهر ابنتى الصغيرة وحسيت إنها مش بنتى فقررت أتخلص منها هى وأمها".

وعن تفيذ الجريمة قال المتهم: "رجعت البيت وش الفجر وكنت ناوى اقتلهم هما الاتنين الساعة 7 صباحا ولكنى كنت تعبان فنمت لحد ما صحتنى مراتى الساعة التاسعة وعندما استيقظت توجهت للمطبخ مباشرة واخذت السكينة وقتلت زوجتى سارة فى البداية ب12 طعنة وكنت ناوى أفصل رأسها عن جسدها بس ما أقدرتش بسبب تلامة السكين وأمسكت براس الطفلة وفصلتها عن جسدها كى أريحها من عناء الحياة وبعدها توجهت لمنزل والدتى ولم أخبرها بشىء ثم قمت بتسليم نفسى بقسم شرطة الجيزة وقاموا بتسليمى لقسم شرطة أبو النمرس".

تعود تفاصيل الواقعة بتلقى المقدم هاني عكاشة، رئيس مباحث مركز شرطة أبو النمرس تلقى بلاغا من حازم س،33 سنة،كبابجى، بقيامه بذبح زوجته سارة ح،27 سنة خريجة كلية الإعلام وصحفية وطفلتة الرضيعة إيمان، وعمرها شهر داخل مسكنهما شارع أحمد راية، وانتقل رجال المباحث الجنائية إلى محل الواقعة، وعثر على جثتيهما وأمر اللواء هشام الرعاقى مدير الأمن بتحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | تسديدة قوية من دورتموند