اعلان

متظاهرو الشانزلزيه يعتدون على الرئيس الفرنسي بالـ"بيض" (فيديو)

متظاهرو الشانزلزيه
كتب : سها صلاح

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لاعتداء أحد المتظاهرين في فرنسا على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالبيض اثناء زيارته لشارع الشانزليزيه، وتزامن مع ذلك هتاف أحد المتظاهرين "الموت لماكرون".

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد قال أمام حكومته إن الحكومة بحاجة للاستماع إلى غضب الناخبين ، حيث أعرب عن أسفه لأن الاحتجاجات العنيفة ضد رفع الضرائب على الديزل قد حولت باريس إلى ساحة معركة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتراجع اليوم عن الأمر واصفاً متظاهري باريس، بأنهم "بلطجية"، و"همج"، وأن المتظاهرين قاموا بأعمال عنف، احتجاجا على ارتفاع أسعار الوقود، مضيفا "هذا أمر غير مقبول"، ولا أريد أن أحبط أولئك الذين شاركوا في العنف مع أولئك المواطنين الذين يريدون إيصال رسالة، لكن كل احتجاجاتكم لن تجبرني على التراجع أو الاستسلام عن سياسات الطاقة التي تنتهجها الحكومة، ولكن بكل تأكيد لا أخلط بين المواطنين ومطالبهم، وبين البلطجية من يقومون بأعمال عنف.

وأضاف ماكرون: "أولئك الذين اعتادوا على السياسة يتوقعون مني دوما التخلي أمام تلك الاحتجاجات، ولكن هذا هو بالضبط ما أفكر فيه، لأننا قمنا بتلك الإجراءات لحماية الشعب، فنحن لن نغير المسار الآن".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً