اعلان

كيف استعدت أفضل جامعة مصرية لاستضافة أسبوع شباب الجامعات؟

كتب : منى حسن

ينطلق أسبوع شباب الجامعات مع بداية عام 2019، والذي يعتبر عام التعليم، حيث سيلتقي فيه الشباب من كل جامعات مصر، للتنافس الإيجابي وتعزيز روح الانتماء والتعاون والمشاركة، ومن المقرر أن تستضيفه جامعة كفر الشيخ، والفائزة بلقب أفضل جامعة مصرية لهذا العام.

وفي هذا الإطار، تستعد جامعة كفر الشيخ الأيام الجارية، لاستضافة أسبوع شباب الجامعات الثاني عشر، والمقرر إقامته فى رحاب الجامعة فبراير القادم، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، بعناية الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة.

واستعدادًا لأسبوع شباب الجامعات، أعلن "القمري" عن عدة فعاليات واستعدادات لاستضافة هذا الحدث الطلابي الكبير، جاء أبرزها تشكيل العديد من اللجان التنسيقية للاستعداد للأسبوع ومناشداً وسائل الإعلام بالإهتمام بهذا الحدث الكبير.

كما عقد "القمري"، اجتماعاً لأعضاء اللجنة العليا المنظمة لإسبوع شباب الجامعات، برئاسة الدكتور ماجد القمرى رئيس الجامعة، وذلك للوقوف على آخر المستجدات وما تم الانتهاء منه فيما يخص استعدادات الجامعة.

وأعلن رئيس الجامعة، عن فتح باب التقدم لرعاية الإسبوع من الشركات والمؤسسات والهيئات، مؤكداً أن الرعاة لهذا الحدث الهام ستكون بثلاث مستويات هي بلاتينية وذهبية وفضية، وسوف يتم تحديد امتيازات متعددة للرعاة كالدعاية في كل مطبوعات ومنشورات الجامعة وغيرها، وستُراعى حقوقهم على الوجه الأكمل.

كما ناقش "القمري"، مع اللجنة مدى جاهزية قاعة فعاليات حفل افتتاح الأسبوع، والإمكانيات المتاحة وما يمكن تقديمه لظهور الفعاليات بالصورة اللائقة وبالشكل الذي يتناسب مع مكانة الجامعة من حيث الشكل والمضمون، من ملاعب لممارسة الأنشطة والمنافسات العلمية والثقافية والاجتماعية والمرافق الداعمة مثل المستشفيات وأماكن الإقامة والتغذية والأنشطة المختلفة.

أيضًا تفقد رئيس الجامعة كفر الشيخ، أعمال التشطيبات النهائية بدار الضيافة ومسرح الجامعة وقاعة المؤتمرات الكبرى واللاند سكيب للوقوف على أهم وآخر المستجدات بهم ، كما التقى بمسئولي الشركات المنفذة وشدد على ضرورة الانتهاء من تسليمهم خلال الموعد المحدد.

وتحرص جامعة كفر الشيخ، على إنشاء دار الضيافة في أسرع وقت ممكن، لتنفيذ فعاليات إسبوع شباب الجامعات، ومؤتمرات الشباب والفعاليات الكبرى، بالإضافة إلى استقبال رؤساء الجامعات المشاركين في هذا الحدث.

كما تفقد القمرى، أعمال المسطحات الخضراء في مدخل مركز المؤتمرات الجاري إنشاؤه طبقاً للمعايير الدولية، وذلك للإنتهاء من أعمال الرصف وتنسيق الحدائق، كما تم تفقد أماكن انتظار الدراجات، التي تحرص الجامعة على وجودها تخفيفًا على الطلاب في ظل غلاء المواصلات ووسائل النقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً