اعلان

"الصحة" تعلن انطلاق فعاليات المرحلة الثانية للقضاء على فيروس سى فى 11 محافظة

وزارة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان
كتب :

أعطت وزارة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إشارة بدء فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة"، من هيئة قناة السويس.

جاء ذلك بحضور الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة، واللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية، وعدداً من قيادات اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، الجهة المشرفة على "المبادرة".

وقالت هالة زايد إن المبادرة أطلقت فى 11 محافظة هي كلاً من القاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، والبحر الأحمر، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان.

ووجهت وزيرة الصحة، خلال حفل إطلاق "المرحلة"، الشكر للفريق مهاب مميش، على دعمه للمبادرة، مؤكدة أنه لا يوجد مكان عبقري أكثر من هيئة قناة السويس لإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية منه، مشددة على أن التاريخ سيتوقف كثيراً أمام الإنجازات التى تم تحقيقها في الهيئة، وأخرها حفر "القناة الجديدة" في عام واحد.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن العاملين بالقطاع الصحي يستلهمون روح الهمة والعزيمة والإصرار التي دائما ما يحملها المصريين، والتي ظهرت بجلاء خلال حفر قناة السويس الجديدة.

ووصفت وزيرة الصحة، فعاليات انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة، وإقبال المصريين عليها بـ"بداية الخير"، موضحة أن الدولة تُكافح في "المبادرة الرئاسية"، أكثر الأمراض التي عانى منها المصريين على مدى سنوات طويلة، واصفة أهداف "100 مليون صحة"، بالتحدي الكبير، والملحمة، ليس على مستوى مصر فقط، بل العالم بأسره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً