اعلان

رئيس كوريا الجنوبية: ترامب وعدني بتحقيق مطالب كيم

مون جيه ان، رئيس كوريا الجنوبية
كتب : وكالات

قال مون جيه ان، رئيس كوريا الجنوبية، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب مستعد لتقديم كل ما وعد به لكوريا الشمالية في حال نفذت بإخلاص خطوات نزع السلاح النووي، مؤكدا أن ترامب طلب منه نقل هذه الرسالة إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في قمتهما التي عقدت الجمعة على هامش اجتماع مجموعة العشرين في الأرجنتين.

وقال مون، "إن الإجراءات المقابلة قد لا تعني بالضرورة خفض أو إزالة العقوبات فحسب، بل قد تكون تأجيل أو تقليص المناورة العسكرية الكورية الجنوبية الأميركية أو المساعدات الإنسانية أو حتى التبادلات غير السياسية، مثل التبادلات الرياضية والثقافية".

وأفاد مون أنه لم يتفق مع ترامب فقط على إمكانية عقد قمة بين الكوريتين قبل القمة المقترحة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، ولكن أيضا أن زيارة كيم إلى سيئول من شأنها أن تساعد على توفير زخم جديد للجهود الرامية إلى نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف، أنه كانت هناك مخاوف من أن زيارته المتبادلة قبل قمة أو محادثات رفيعة المستوى بين بيونغ يانغ والولايات المتحدة قد تكون بمثابة إجهاد، لكن يمكنني أن أخبركم أن هذه المخاوف قد تبددت بعد لقائي مع الرئيس ترامب.

أكد الرئيس الكوري الجنوبي على ضرورة عقد قمة ثانية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في وقت مبكر، مشيراً إلى أن عملية نزع السلاح النووي في الشمال يتعين أن تناقش في نهاية المطاف بين الاثنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً