اعلان

الصحة: فحص 13.5 مليون مواطن من فيروس "سى" حتى الآن.. وصرف العلاج للطلاب مجانا

هالة زايد
كتب :

أكد الدتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تجاوز عدد من المحافظات العاملة للقضاء على فيروس سى العدد المستهدف يوميًا، بنسب تزيد على 130%، مشيرة إلى أن الإقبال فاق التوقعات في المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية في عدد من محافظات المرحلة.

وقالت وزيرة الصحة، إن الإقبال على فحص فيروس سى فاق التوقعات وأن بعض المحافظات شهدت إقبالًا كبيرًا من بينها الإسماعيلية التي سجلت 135% من المستهدف اليومي للمشاركة، وبني سويف، وأسوان، حيث يقبل عليهما 109% من المستهدف اليومي، مشيرة إلى أن الإقبال منقطع النظير.

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة إن إجمالى المواطنين الذين اطمأنوا على أنفسهم خلال المبادرة الرئاسية وصل حتى ظهر اليوم الأربعاء، إلى 13.5 مليون مواطن، مشيرًا إلى أن الحملة ستواصل فحص المواطنين حتى تصل لكل المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تمامًا.

وأضاف "مجاهد"، أنه تم فحص مليون و616 ألف مواطن في محافظات المرحلة الثانية من "100 مليون صحة" في 5 أيام فقط، وواصلت محافظة القاهرة تصدرها للمحافظات من حيث المشاركين بأكثر من نصف مليون مواطن، تلتها سوهاج بـ225 ألف مواطن، ثم المنوفية بـ217 ألفًا، وكفر الشيخ بـ167 ألف مواطن.

وكشف "مجاهد" عن فحص 97 ألف طالب بالمرحلة الثانوية حتى ظهر اليوم الأربعاء، في 9 محافظات، ضمن الحملة القومية الهادفة للكشف عن إصابات فيروس سي لطلاب الثانوية، موضحا أن من ثبت إصابتهم بالفيروس لا يتعدوا 0.3% من إجمالي المفحوصين.

وأكد أن محافظة الإسكندرية تصدرت عدد المفحوصين بالمبادرة بمعدل 20 ألف طالب، وأسيوط بـ17 ألف طالب، والقليوبية بـ15 ألفًا، والبحيرة بـ15 ألفًا.

وأشار مجاهد إلى أنه سيتم إبلاغ ولى أمر أي طالب بإصابته بفيروس سي بعد إجراء الفحص، وأن أي طالب سيثبت إصابته سيحول لوحدات التأمين الصحي لإجراء الفحوصات والتحاليل التأكيدية، ثم صرف العلاج بالمجان تمامًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (3-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة