اعلان

استنفار أمني بجنوب سيناء تزامنًا مع انطلاق مؤتمر أفريقيا 2018

اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء

تشهد محافظة جنوب سيناء بشكل عام ومدينة شرم الشيخ بشكل خاص، حالة من الاستنفار الأمني تزامنا مع انطلاق مؤتمر أفريقيا 2018 الذي من المقرر أن يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية ونحو 2000 شخص من ممثلين عن شركاء مصر فى التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم.

قال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أن المحافظة آمنة تماما وهناك تنسيق كامل بين قوات الجيش و الشرطة لمتابعة وتنفيذ الخطط الأمنية من أجل حماية المحافظة ومنع تسلل أي عناصر تخريبية للمحافظة.

وأكد أن شرم الشيخ انهت كافة استعداداتها الأمنية لاستقبال الوفود المشاركة في المؤتمر حيث تم تشكيل غرفة عمليات متقدمة في شرم الشيخ للتدخل السريع في حالة وجود أي أزمات.

كما جرى تقسيم مدينة شرم الشيخ إلي قطاعات وكل قطاع يشرف عليه مجموعة من الضباط من البحث الجنائي و الأمن العام و قوات الأمن من أجل السيطرة الأمنية على كافة قطاعات المدينة بالاضافة الى تكثيف الحملات الأمنية علي المناطق و المدقات الجبلية و المنتجعات و القري البدوية.

وأشار الي أن أجهزة الأمن بالتنسيق مع القوات المسلحة تسلمت مقر المؤتمر بقاعة المؤتمرات الدولية و أماكن إقامة الوفود المشاركة وتم وضع خطة لتأمينها اضافة الي التشديدات الأمنية بداية من كمين عيون موسي وحتى طابا حيث يتم فحص هوية الركاب القادمين إلى المحافظة والتحرى عن أي شخص مشتبه به بالإضافة على توسيع دائرة الاشتباه في شرم الشيخ و ترحيل أي مشتبه به ومن لا يحمل كارنيه البحث الجنائي.

ويقام مؤتمر" أفريقيا 2018 " تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا تحت عنوان "القيادة الجريئة والالتزام الجماعي و تعزيز الاستثمارات البينية الأفريقية".

ومن المقرر أن يتم خلال المؤتمر تنظيم جلسات تركز علي دور المرأة لمساعدتها على تحديد الأولويات القارية في تجمع يسمى "تمكين المرأة في أفريقيا" اضافة الي تسليط الضوء على اهتمامات المرأة فى أفريقيا وأولوياتها واحتياجاتها وتطلعاتها.

كما تم عقد يوم شباب رواد الأعمال (YED ) لصقل مهارات الشباب من خلال تنظيم عدد من ورش العمل بحضور عدد من رؤساء الدول الأفريقية.

ويهدف المؤتمر الي تحفيز الاستثمار فى القطاعات الاستراتيجية للقارة الأفريقية والدعم والترويج للاستثمار بين العالم وأفريقيا من خلال مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة