اعلان

لحظة اغتيال داعية إسلامي شهير في وضح النهار.. فيديو

انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي فيديو،مقطع فيديو صادم يسجل لحظة اغتيال الداعية الإسلامي الفلبيني الشهير، "بيديجيم عبد الله " رميا بالرصاص في وضح النهار علي يد مجهول،في احد شوارع مدينة باغيو،ووثقت كاميرات المراقبة لحظة الاغتيال، حيث اقترب الجاني من الشيخ عبد الله ، وأطلق عليه الرصاص من الخلف وارداه قتيلا علي الفور ،بعد اصابته بطلقات مباشرة في الرأس والقلب .

وقالت الصحف الفلبينية ، أن الداعية عبد الله الذي يبلغ من العمر 55 عامًا، الذي يقوم بتدريس علم التوحيد للطلاب المسلمين في الأكاديمية العسكرية الفلبينية، توفي في مكان الحادث بعد أن أصيب بأعيرة نارية في الرأس والقلب والصدر.

ونقلت الصحف عن سامسودن منيب زميل عبد الله: إن الضحية "ليس لديه أعداء معروفون أو أعمال تجارية في المدينة"، ولمح إلى أن الداعية "كان يتلقى تهديدات بالقتل من جماعة إسلامية أصولية".

وأدانت اللجنة الوطنية للمسلمين الفلبينيين في مدينة باغيو، عملية القتل وحث السلطات على "تكثيف عملياتها للوصول للجناة .

المعروف ان الداعية عبد الله ، حقق شهرة واسعة في الفلبين طوال 25 عاما الماضية و أسلم على يديه الكثيرون، وكان من أبرز المناظرين لرموز الهندوس والمسيحية في الفلبين، وقدم برنامجًا إذاعيًا حول شؤون المسلمين في إحدى المحطات المحلية بمدينة باغيو، وكان له دور أساسي في إنشاء أول مسجد في المدينة.

وعمل بيديجيم عبد الله مديرا لأعمال الداعية الإسلامي المعروف "نوح كفارينو"، والذي تم اغتياله منذ 3 أعوام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً