اعلان

تشديدات أمنية على الكنائس وأعمال إنارة وزينة بالشوارع.. كيف استعدت محافظة القاهرة لاستقبال الكريسماس؟

كتب : نهى نجم

أيام قليلة ويحتفل المصريون بالعام الجديد، وتستعد محافظة القاهرة لاستقبال الكريسماس، بتكثيف استعداداتها الأمنية في الشوارع والأحياء والميادين العامة والطرق المؤدية للكنائس، والتأكد من سلامة من سلامة كافة الطرق والكباري.

وأعلنت محافظة القاهرة، استعداداتها وتأمين كافة الطرق والشوارع المؤدية للاحتفالات بالكريسماس بالكنائس، بالإضافة إلى تزيين الشوارع وأعمال التشجير وتجميل الشوارع، مؤكدة أنه تم رفع كفاءة الشوارع والتخلص الفوري من أي إشغالات أو عربات مهجورة ومتروكة في الشوارع والحواري الجانبية لمراعاة المظهر الحضاري.

تجميل ورفع الاشغالات

قال اللواء أحمد فؤاد، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إنه تم مراجعة الشوارع وأعمال النظافة والتجميل، ومراجعة أعمال الإنارة والتراكمات ورفع الإشغالات والسيارات المتروكة بالشوارع بالتنسيق بالتنسيق مع هيئة نظافة القاهرة، مؤكدًا أن غرف عمليات المحافظة للتواصل مع الأحياء ومتابعة أيام الاحتفالات مستعدة وتعمل 24 ساعة لتجنب أي حوداث والتحرك فورًا في حالة حدوث أي شئ.

تأمين دور العبادة

هنأ اللواء إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، الأخوة الأقباط بحلول عام جديد، وتابع الاستعدادات الأمنية بكنائس المنطقة الشرقية المتمثلة في الكنيسة البطريركية، بمدينه نصر، كنيسة قلب يسوع، بشارع الإمام على بمصر الجديدة للأقباط الكاثوليك، وكنيسة العائلة، المقدسة بالمطرية، والعذراء بعين شمس، وبعض الكنائس الأخرى للتهنئة وبحضور أعضاء مجلس النواب عن المنطقة ورؤساء الأحياء.

وأكد نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، أن المنطقة تتواصل يوميًا مع رؤساء الأحياء ويتسلم تقرير باستعدادات الأحياء وتأمين الشوارع ورفع كافة الإشغالات وتزيين الشوارع القريبة من الكنائس بزينة الكريسماس، مؤكدًا على سلامة الطرق والكاميرات الموجودة بالمحلات القريبة من الكنائس. 

ملاحقة الباعة الجائلين

استعدت غربية القاهرة، بالكريسماس برفع كافة الإشغالات ومواجهة الباعة الجائلين والتي تتسب في حالات الازدحام والتكدس المروري ولجعل المواطن يسير بـأريحية وأخلت كافة الأرصفة من الباعة بحي عابدين ووسط البلد، بالإضافة إلى إغلاق كافة المقاهي الموجودة بجوار الكنائس بشارع محمد محمود. 

إنارة وزينة للكريسماس

بينما استعدت شمال القاهرة بشكل آخر، وتمثلت في التركيز على تزيين الشوارع بأعمال الإنارة وزينة الكريسماس وأعمال الرصف وحررت المنطقة عددًا من المخالفات على مدار أسبوع قبل الاحتفالات، ويتسلم العميد محسن صلاح، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، التقرير اليومي ومتابعات بالاستعدادات تحسبًا لأي حوادث وللتأكد على سلامة المناطق المحيطة بالكنائس والميادين العامة.           

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً