اعلان

"شيما ليست وحدها".. مشاهير تورطوا في الإتجار بالبشر والمخدرات

كتب : سارة صقر

كثيرا ما تغرهم نجوميتهم أو الأضواء التي تتجه نحوهم، فتجدهم يتخذون من هذه الشهرة التي وصلوا إليها ستار يغطي العديد من الخفايا التي لا يعلمها الجمهور عنهم، لم يكن تورط المطربة المغمورة "شيما" في شبكة دولية للاتجار في البشر، تضم 20 متهمًا، من المصريين والأجانب من جنسيات عربية، في جرائم وأعمال منافية للآداب وجلب مخدرات، هي الواقعة الأولى من نوعها، حيث شهد الوسط الفني العديد من الوقائع لمشاهير عرفتهم السينما.

يذكر أن المطربة "شيما"، ألقى القبض عليها في الواقعة عقب الإفراج عنها من مصلحة السجون بقرابة شهر، بعد حبسها لمدة عام، بسبب كليب "عندي ظروف".

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، كشفت عن ضبطها شبكة دولية للإتجار في البشر، ضمت 20 متهمًا من المصريين والأجانب من جنسيات عربية وأووربية لتورطهم في جرائم استغلال حاجة بعض السيدات وممارسة الضغوط عليهن، للاشتراك في أعمال منافية للآداب وجلب مخدرات الهيرويين، الآيس، الكرستال، الترامادول، من تركيا والهند عبر المنافذ الجوية والبرية وترويجها على عملائهم من الشباب.

دينا الشربيني

وكانت دينا الشربيني واحدة من الذين انضموا لهذه القائمة، حيث اتهمت بحيازة المخدرات بنية التعاطي، وتم تغريمها 10 آلاف جنيه بعد الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة عليها.

نهى العمروسي

كما تم القبض على الفنانة نهى العمروسي في عام 2014، بصحبة صديقها المخرج عمر فاروق، داخل إحدى المحلات الكبرى بمنطقة الزمالك، حيث تم العثور على كمية من الحشيش والهيروين والبانجو بحوزتهما، لكنها حصلت على البراءة بعد أيام قليلة من القبض عليها.

ماجدة الخطيب

دخلت الفنانة، ماجدة الخطيب، التي لقبت بصاحبة "النضارة السوداء"، السجن مرتين، الأولى عندما اتهمت بتعاطي المخدرات، بعد أن كانت تتمتع بكل مواصفات النجومية، واستطاعت أن تزاحم النجوم وتحقق نجاحات فنية كبيرة، إلى أن تم القبض عليها عام 1986 بتهمة حيازة وتعاطي المخدرات ومعها صديقها السوداني، أمين محمد على، وسيد إسماعيل الحمزاوي، بعد تفتيش منزلها والعثور معه على مخدر الهيروين، وبرغم نفيها في التحقيقات وادعائها بأن هذه بودرة إكسسوار خاصة بدورها في أحد الأفلام، فأثبت المعمل الجنائي أنه هيروين.

وعاقبتها محكمة جنايات القاهرة في حكمها الذي أصدرته في منتصف عام 1987 وقتها في حكمها بالحبس لمدة عام، وقد أخلت المحكمة سبيلها عقب صدور الحكم لأنها كانت قد مكثت في الحبس الاحتياطي 16 شهراً على ذمة التحقيقات.

سماح أنور

تعرضت الفنانة سماح أنور في عام 1998 لحادث تصادم مروع بالقرب من مطار القاهرة، وعثرت الشرطة داخل سيارتها على 580 جرامًا من البانجو، ولكن قررت النيابة إخلاء سبيلها وقضت المحكمة ببراءتها بعد أن شكك محاموها في إجراءات التفتيش لأنها تمت بعد ساعات من وقوع الحادث.

الفنانة انتصار

كما كان للفنانة انتصار نصيب داخل هذه القائمة من الفنانين المتورطين في قضايا المخدرات، بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية في الجيزة من إلقاء القبض عليها وهي في حالة سُكر، أثناء قيادة سيارتها (الملاكي) بصحبة 3 كويتين مخترقة حظر التجوال، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

أحمد عزمي

كما ألقت قوات الشرطة القبض على الفنان أحمد عزمي في عام 2013، وبحوزته 5 جرامات من "الكوكايين" و10 جرامات من "الحشيش"، إلا أنه حصل على البراءة وقتها.

وفي عام 2014، واجه "عزمي" نفس التهمة من جديد، بعدما تم العثور معه على شريط "ترامادول" وعلبة "كوكايين"، بجنوب سيناء، وتم حبسه لمدة 6 أشهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية