اعلان

كيف واجهت "التعليم العالي" أزمة الشهادات المزورة؟

كتب : منى حسن

واجهت وزارة التعليم العالي، الفترة الأخيرة تداول العديد من الشهادات المزورة والمنسوبة للجامعات المصرية، مما أثار غضب واستياء الوزارة وإدارات الجامعات، ووجهت وزارة التعليم العالي بالعديد من الإجراءات لمحاربة تلك الشهادات المزورة.

وكشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن الإجراءات التي تتخذها الوزارة لمحاربة الشهادات المزورة، والتي تمثلت في أن تكون الشهادات الجامعية مطبوعة بشكل لا يقبل التزوير، ووضع علامات مائية عليها، وأن تكون مصنعة بشكل تقني عالي جدًا، من جهات بالدولة معنية بهذا النوع من الشهادات تحديدًا.

وقال عبد الغفار، إن التزوير بشكل عام موجود في العالم كله، حيث إنه يعتمد على التكنولوجيا، فكلما تطورت التكنولوجيا كلما تقدم هذا الخلل، مؤكدًا على أن تزوير الشهادات لا يحدث بمصر فقط وإنما يحدث في كل دول العالم.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على تحسين سمعة الجامعات المصرية في المحافل العالمية، وتم عمل لجنة منذ أكثر من عام مسؤولة عن رفع مستوى ترتيب الجامعات المصرية، ويكون مقرها داخل الجامعات، بالإضافة إلى لجنة عليا تقوم بعمل ورش عمل داخل وخارج مصر، هدفها الأساسي التعامل مع المؤسسات العالمية المعنية بالتصنيفات عن طريق المعلومات الموجودة داخل الجامعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً