اعلان

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وش السعد على 3 أفلام فازت بجوائز جولدن جلوب

أفلام فازت بجوائز جولدن جلوب
كتب : دينا دهب

فازت ثلاثة أفلام من التى عرضتها شاشة مهرجان القاهرة السينمائي فى دورته الأربعين بـ 6 من أهم جوائز الجولدن جلوب الـ 76، والتى أعلنت فجر الاثنين 7 يناير، ويرصدها لكم "أهل مصر".

Green Book

فى مقدمة هذه الأفلام Green Book الذي عرض فى الافتتاح، واقتنص ثلاث جوائز جولدن جلوب: أفضل فيلم، وأفضل سيناريو لـ بريان هايز كوري، وبيتر فاريلي، ونيك فاليلونجا وأفضل ممثل مساعد لـ ماهرشالا علي عن دوره بالفيلم.

Green Book فيلم كوميدي درامي أمريكي من إخراج بيتر فاريلي، عن جولة حقيقية في الجنوب العميق في فترة الستينيات التي قام بها عازف البيانو دون شيرلي وحارسه توني ليب الذي عمل كسائق وحارس لدون.

Roma

الفيلم الثانى الذى عرضه المهرجان هو فيلم Roma، وحصد جائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم أجنبى، كما فاز المخرج المكسيكى ألفونسو كوارون بجائزة جولدن جلوب 2019 لأفضل مخرج.

والفيلم الذي كتبه ألفونسو كوارون يسرد قصة عام في حياة عائلة من الطبقة المتوسطة في مدينة مكسيكو سيتي بدولة المكسيك في أوائل السبعينيات.

The Wife

فى حين فازت النجمة جين كلوز بجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة عن دورها فى الفيلم البريطانى The Wife الذى عرضه المهرجان فى قسم البانوراما الدولية.

وفي هذا الإطار يقول المنتج والسيناريست محمد حفظي إن فوز تلك الأعمال التى عرضها مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين يعكس مدى اختيار أجمل الأعمال وأهمها ضمن أقسام مهرجان القاهرة، وأن أعيننا كانت تبحث عن الأهم والأقوى سينمائيا؛ ليكون المهرجان منافسا كبيرا وسط نظرائه من المهرجانات الدولية الكبرى، وهو ما حدث بالفعل، حيث استطعنا عرض فيلم "روما" للمخرج الفونسو كوران، وحظى بإعجاب الجمهور والنقاد، وكذلك فيلم الافتتاح "الكتاب الأخضر"، الذى اخترناه ليكون عرضًا يليق بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وبأهمية الفيلم الذي وضعه أغلب النقاد العالميين ضمن الأفلام الأهم خلال العام الحالي.

ومن جانبه قال الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله المدير الفنى للمهرجان إنه شعور بالفخر أن تفوز ثلاثة أفلام من التى عرضها مهرجان القاهرة بعدد من جوائز الجولدن جلوب، وأن تتسيد المشهد السينمائى في واحدة من أهم الجوائز السينمائية العالمية، وهو ما يعكس حجم التميز في الاختيار، حيث حرصنا على تواجد باقة من أهم أفلام وإنتاج السينما العالمية ضمن فعاليات المهرجان؛ لتشكل وجبة دسمة لجمهور القاهرة السينمائى، وكان اختيار فيلم "روما" الفائز بجائزتى أفضل فيلم أجنبى وأفضل مخرج لأفونسو كوران، ليعرض فى المهرجان، موفقا للغاية، والذى يعد أهم أفلام مخرجه على الإطلاق، ويشكل عمقا سينمائيا كبيرا.

أيضا فيلم "الكتاب الأخضر" الذى فاز بجوائز أفضل فيلم وأفضل سيناريو وأفضل ممثل مساعد، والذى يعد واحدًا من أهم أفلام العام المرشحة للتنافس على جوائز الأوسكار. وظهر مخرج الفيلم بيتر فاريلي، والذي عُرف عالميا بتقديم أفلام كوميدية خفيفة بمشاركة شقيقه بوبي فاريلي، في "الكتاب الأخضر" بمستوى لم يظهر به من قبل، فقدم فيلمًا بالغ الإتقان يطرح موضوعًا مهما، دون أن يفقد خفة ظله وقدرته على الإمتاع من أول وحتى آخر لحظة في الفيلم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً