اعلان

من هو المدير الجديد لإدارة العلوم الدينية والعربية بمطروح الأزهرية

صورة أرشيفية
كتب : اهل مصر

أصدر قطاع المعاهد الأزهرية مساء أمس الثلاثاء، قرارًا بترقية الشيخ خميس محمد احمد، لمنصب مدير عام العلوم الدينية والعربية بالإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية.

ووفقًا لما ذكره بيان صادر عن قطاع المعاهد الأزهرية، فقد حصل الشيخ خميس محمد أحمد إسماعيل من أبناء محافظة مطروح، علي ليسانس اللغة العربية من كلية اللغة العربية جامعة الأزهر سنة 1990، وتدرج في العديد من الوظائف التعليمية والتي بدأت بتعيينه مدرسًا "بمعهد عبد الحليم محمود" محمود لمدة عام، ثم إنتقل للعمل بمعهد "بنين مطروح" ع/ث لمدة تسع سنوات، ثم معهد القراءات لمدة خمس سنوات، ثم حصل على درجة معلم أول ثانوي، ثم وكيلا شرعيًا بمعهد "جلالة" بالضبعة، وكيلا شرعيًا لمعهد "النجيلة".

كما تمت ترقية خميس، إلي درجة عميد معهد "كشوك عميرة" المشترك منذ عام 2009 حتى بداية يناير 2019؛ أخيراً تمت ترقيته لمنصب مدير عام العلوم الدينية والعربية بقرار رقم 117 لسنة 2019 وبذلك يعتبر أول وكيلاً شرعياً من أبناء المحافظة يترأس هذا المنصب.

وحصل على أكثر من دبلومة في الإدارة المدرسية والتعليمية، وعدد من الدورات التدريبية المتنوعة آخرها دورة شيوخ المعاهد سنة 2015، وكان وكيلا لنقابة التعليم والبحث العلمي لأول مرة سنة 2006.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً