اعلان

5 أكاذيب أطلقها تميم ونظامه.. أبرزها استخدام انجلترا للجيش القطري

كتب : اهل مصر

منذ إعلان الرباعي العربي لدعم الإرهاب والذي تقوده كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين مقاطعة النظام القطري، لا يتوقف النظام القطري الإرهابي عن سرد الأخبار التي ليس لها أساس من الصحة عبر منصاته الإعلامية وخلاياه الإلكترونية.

ومن بين تلك الأكاذيب التي روجتها وسائل إعلام النظام القطري تزييف تصريحات منظمة الـ «إيكاو»، حيث زعم وزير المواصلات إن المقاطعة لم تنجح في ثني المنظمة الدولية للطيران المدني عن بحث طلب قطر؛ لفتح مسارات الطيران المغلقة، في حين أن منظمة الطيران الدني الدولية أشادت بإجراءات الدول الأربعة المقاطعة، لسلامة الملاحة الجوية.

لم تكن كما تصريحات منظمة الـ «إيكاو» الوحيدة، فقد لفق النظام القطري تصريحات لمفوضية حقوق الإنسان، قائلًا إن مفوضية حقوق الإنسان قالت إن المطالبة بإغلاق «الجزيرة» هجوم على الحق في حرية التعبير والرأي، غير مقبول، إلا أن المفوضية نفت تلك التصريحات.

ومن ضمن قائمة الأكاذيب التي روجها نظام الحمدين الإرهابي، زعمه أن بريطانيا استعانت بطائرات قطرية؛ لمساعدتها في تقليل إثر إضراب موظفي الخطوط البريطانية، بينما الحقيقة هي أن استئجار بريطانيا كان بعيدًا عن السياسة، ولكن لاحتياج خاص لفترة معينة، والعقد تم إبرامه في 22 يوليو الماضي.

واستكمالًا لمسلسل الأكاذيب قال مصرف قطر، إن هناك قابلية صرف الريال القطري للتحويل بالداخل والخارج، بأي وقت بالسعر الرسمي، بينما المصارف العالمية في كل أوروبا والولايات المتحدة وآسيا توقف فيها صرف الريال القطري.

وزعم بنك قطر الدولي الإسلامي، أن ما يُشاع عن تراجع الريال هو تضخيم إعلامي لأغراض سياسية، والحقيقة هي انخفاض سعر العملة القطرية من 3.64 ريال مقابل الدولار، وذلك أدنى سعر يهبط إليه خلال الـ 10 سنوات الماضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً