اعلان

"سلامة": لدينا أكثر من عرض لبناء مدينة الصحفيين بأكتوبر (صور)

لدينا أكثر من عرض لبناء مدينة الصحفيين بأكتوبر

عقد الكاتب الصحفى عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، اجتماعًا مع الحاجزين بمدينة الصحفيين بأكتوبر، اليوم الأربعاء، بالدور الرابع بمقر النقابة.

وأكد "سلامة"، أن القطعة الثالثة من أرض النقابة بـ6 أكتوبر، استطاعت النقابة الحفاظ عليها، منوهًا بأن هناك عدد كبير من الحاجزين استردوا أموالهم، وتم ذلك من أموال النقابة.

وأضاف نقيب الصحفيين، خلال كلمته، بحضور محمد خراجة وأيمن عبدالمجيد عضوا المجلس، أن هناك أكثر من عرض للبناء بالقطعة الثالثة، لتكون على غرار مدينة الصحفيين بالتجمع الخامس، مع وضع لجنة مشرفة على الحاجزين، مشددًا على أن هناك تحركات جادة، لنستطيع إنجاز هذا المشروع، مع وجود شكل قانوني لوجود لجنة للحاجزين بالمشروع عن طريق الانتخاب، مؤكدًا أنه لو كان هناك فرق سعر، سيتفاوض المجلس في ذلك.

وأستمع النقيب لمقترحات الزملاء الحاجزين في مشروع مدينة 6 أكتوبر، وناقش أزمة المدينة.

وكان الحاجزين خلال الفترة الماضية، طالبوا مجلس النقابة بالتدخل لإنهاء الأزمة، والوصول الى حلول مع وزارة الإسكان للبدء فى بناء المدينة السكنية.

من جانبه، قال محمد خراجة عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه في 2007 كانت نفس المشكلة، وتم عمل بروتوكول تعاون للبناء مع وزارة الاوقاف، ولكن توقف المشروع بسبب تقديم البعض آنذاك شكاوى ضده وضد النقيب، الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، وتم توقف المشروع. 

وأضاف خراجة، أن مساحة القطعة تبلغ 129 ألف متر منها 50% حر، منها 25% جمعيات، و25% نقابات، مؤكدًا على أنه لابد من اجراءات فعلية مع الدولة، لإنهاء مشكلة الأرض خاصة في فرق الأسعار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً