اعلان

"الديب": مصر تنتظر تدفقات نقدية تزيد عن 80 مليار دولار في 2019

أبوبكر الديب، الخبير الإقتصادي

توقع أبوبكر الديب، الخبير الإقتصادي، أن تظهر نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي قامت وتقوم به الحكومة في السنوات القليلة الماضية، منذ منتصف عام 2016، وحتي الآن، ستظهر نتائجة الايجابية الملموسة لدي المواطن في العام المقبل 2020.

وقال في حوار لقناة الإخبارية السعودية، إن الاصلاحات التي أجرتها الحكومة بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، شملت تحرير سعر صرف العملة أو ما يعرف بـ "تعويم الجنيه" في نوفمبر 2016، وزيادات ضريبية، وخفض الدعم، وتعديلات تشريعية لتشجيع الاستثمار والصناعة وقطاع التنقيب عن الغاز والبترول.

وأوضح الديب، أن مصر تنتظر تدفقات نقدية تزيد عن 80 مليار دولار في 2019، من مصادر مختلفة كالاستثمار والتصدير والسياحة وتحويلات المصريين بالخارج، وطرح السندات الدولية، ودخل قناة السويس، فضلا عن شريحتي قرض صندوق النقد الدولي.

وأشار الي أن من أبرز الانجازات التي تحققت خلال العام الماضي، انحصار التضخم وارتفاع الاحتياطي النقدي لأعلى مستوى في تاريخ مصر، الأمر الذي عظم قدرات البنك المركزي في تلبية طلبات الاستيراد، وخلق بيئة جاذبة للشركات الأجنبية الي مصر، كما شهدت معدلات النمو طفرة غير مسبوقة، فارتفعت من 4.2 % إلى 5.3 %.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً