اعلان

عبد المحسن سلامة: الإعلان عن ترشحى لمنصب النقيب خلال أيام.. وأنجزت عددا من الملفات

عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين

أكد عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، أنه سيعلن خلال أيام رسميا ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين لفترة جديدة. وقال سلامة، فى تصريحات خاصة، إنه قام خلال مدته كنقيب للصحفيين بالعمل على إنجاز عدة ملفات، منها زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا بواقع أكبر زيادة شهدتها النقابة، بالإضافة للحصول على مبالغ مالية لحل أزمة الصحف الحزبية وانطلاق البث التجريبى لموقعهم "الخبر".

وشدد سلامة على أنه تم الاتفاق على إنشاء مشروع مستشفى الصحفيين بمدينة أكتوبر، وإبرام الاتفاق مع وزارة الإنتاج الجربي، بالإضافة لموقف المجلس الأعلى للإعلام فى الاستجابة لملاحظات المجلس فى لائحة الجزاءات الأخيرة.

وأوضح نقيب الصحفيين الحالي أن إعلان ترشحه جاء بعد مشاورات مع بعض الزملاء الصحفيين الذين طالبوه بالترشح لدورة ثانية لاستكمال تلك المشروعات.

وتجرى انتخابات التجديد النصفى فى مارس المقبل على مقعد «النقيب» الذى يشغله حاليا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، و6 من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.

وبحسب قانون نقابة الصحفيين تجرى انتخابات التجديد النصفى كل عامين فى أول جمعة من شهر مارس، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات للإعلان عن فتح باب الترشح، وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يومًا على الأقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (2-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي