اعلان

يحيى قلاش: قرار عدم ترشحي لمنصب نقيب الصحفيين "نهائي لا رجعة فيه"

الكاتب الصحفي يحيى قلاش نقيب الصحفيين السابق

أكد الكاتب الصحفي يحيى قلاش نقيب الصحفيين السابق، إن قراره بعدم الترشح لمنصب نقيب الصحفيين في انتخابات التجديد النصفي للنقابة نهائي لا رجعه فيه.

وقال نقيب الصحفيين السابق، إنه رغم مناشدات بعض الزملاء له بخوض المنافسة، إلا أنه لن يتراجع عن قراره بعدم الترشح رغم المستجدات التي شهدتها الساحة الانتخابية للصحفيين، خلال الفترة الأخيرة.

وشدد علي أنه لن يترشح بسبب الظرف الموضوعي نفسه الذي تجرى فيه الانتخابات، فهذا الأداء لا يناسبه، مضيفًا: "مينفعش آجي أسير أعمال، حتى الآن يطالبني بعض الزملاء بالترشح لكنني لا أريد أن أخدع نفسي رغم إحساسي بالذنب بأني أرفض طلب زملائي لكن يقلل من هذا الشعور بأني وسطهم وأقوم بدور الجندي، كما أنني أنجزت بعض الأشياء وأنا خارج تشكيل مجلس النقابة مثل مركز التدريب".

وتجرى انتخابات التجديد النصفى فى مارس المقبل على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام»، و«6» من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.

وبحسب قانون نقابة الصحفيين، تُجرى انتخابات التجديد النصفى كل عامين فى أول جمعة من شهر مارس، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات؛ للإعلان عن فتح باب الترشح، وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يومًا على الأقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري