اعلان

تعرف على الافتتاحات الجديدة في مستشفى عين شمس التخصصي

مستشفى عين شمس التخصصي
كتب : منى حسن

في إطار الجهود المبذولة للوصول بالخدمة الصحية في مصر لأفضل مستوى، بما يصب في صالح المواطن المصري، وتنفيذاً لتوجهات الدولة بأهمية رفع كفاءة المستشفيات الجامعية لتكون ساعداً أصيلاً في منظومة الخدمة الصحية في مصر؛ حرصت جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت، ومنظومة المستشفيات الجامعية برئاسة الدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية وإدارة مستشفى عين شمس التخصصي برئاسة الدكتور علي الأنور، مدير المستشفى التخصصي، على استمرار عمليات التطوير سواء في البنية التحتية أو الأجهزة و كذلك المباني الطبية و الإدارية.

وجاءت الافتتاحات كالتالي:

- وحدة قسطرة القلب، والتي تضم عدد ٢ قسطرة للقلب مجهزتين بإحدث الأجهزة الطبية التي تساعد على زيادة دقة التشخيص ؛ بما يؤمن اختيارات أفضل للعلاج.

و تعمل على مدار ٢٤ ساعة يومياً طوال ٧ أيام في الأسبوع ؛بما يضاعف الطاقة الاستيعابية للمرضى و يحسن من مستوى الخدمة الطبية.

- قسم الأشعة: والذي يشمل عدد من الأجهزة الطبية التي تم استحداثها بالكامل لتدخل في منظومة العلاج التشخيصي للمرضى ، وبها أشعة (الرنين المغناطيسي ، المسح الذري ، الأشعة التداخلية ، أشعة مقطعية ، أشعة X Ray عادية و بالصبغة ، فضلاً عن قسم لصحة المرأة يشمل أشعات متخصصة على الثدي " ماموجرام" و هشاشة العظام.

- مبنى (د) الطبي:

يتكون من ٣ أدوار متكررة تنفرد بثلاث رعايات متخصصة على مستوى الجمهورية ، وذلك على النحو التالي:

الدور الأول ويشمل:وحدة جراحة القلب و الصدر ، و وحدة جراحة المخ و الأعصاب.

الدور الثاني ويشمل: وحدة جراحة (٤) ، وحدة أمراض الصدر ورعاية الصدر و هي أول رعاية متخصصة لمرضى الصدر بمصر و الشرق الأوسط، صيدلية.

الدور الثالث ويشمل: وحدة السكتة الدماغية و رعايتها ، وحدة الأمراض العصبية ورعايتها و هاتان الوحدتان تتميزا بوجود خدمة tele medicine ؛ و ذلك لمناظرة المرضى داخل وخارج الوحدة و داخل وخارج البلاد مع المتخصصين في المجال ، بما يتيح دقة أكبر في التشخيص والعلاج، فضلاً عن عدد من الغرف و الأجنحة المجهزة بالبنية التحتية و الفرش الطبي وغير الطبي، وكذلك عدد من المكاتب الإدارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً