اعلان

اعتماد الفتاة على نفسها والمشاركة المجتمعية.. حلم فريق "كوني أنتِ" (فيديو)

جروب "be yourself"، هو عمل شبابي، ترأسه فتاه لازالت في الجامعة، يعمل على توعية البنات، وتعليمهن الإعتماد على أنفسهن، وأن تكون الفتاة اجتماعية ومنفتحة أكثر في المعاملات، كما يساعد الشباب والبنات عن طريق كورسات ولقاءات، أطلقوها للتوعية والتعليم، وكل هذا مجانا أو بأسعار رمزية وبسيطة.

أوضحت "علا سالم" الطالبة بكلية الشريعة والقانون الفرقة الخامسة بجامعة الأزهر، أن الهدف من الفريق، هو تأهيل الفتاة لريادة الأعمال وتوعيتها في الحياة الأسرية، وجاءت الفكرة فى البداية عندما فكرنا فى عمل مؤتمر، وإلقاء محاضرات وكورسات مجانية لتوعية الفتيات عن الزواج المبكر، وبدأنا بالفعل في ذلك وكانت مجانية بالكامل، ثم بدأت الفكرة بالتطور والمشاركة في العديد من الاعمال التطوعية، حتى أصبحنا Be yourself.

عرضت علا الفكرة على صديقتها المقربة "رحاب أحمد"، الطالبة بجامعة الأزهر بكلية الهندسة الفرقة الثالثة، فقابلتها بالترحيب وساعدتها على تحقيقها، وبدأت بدعوة أصدقائها للانضمام الى الفريق، وأنضمت إليهم "اميره خالد"، وأصبحت عضو HR في الفريق، وتعمل على الاهتمام بالأعضاء، ومتابعة عملهم، وإضافة الأفكار الإيجابية التي تساعد الجروب على النجاح.

وأوضحت "تقى خالد"، مسؤولة اللجنة الإعلامية بالفريق قائلة: "أعمل في الفريق منذ سبعة أشهر، نعمل على إعلام الشباب بالفعاليات التي نقوم بها، ويساعدني في اللجنة فتيات وشباب ونعمل على تغطية الأحداث التي يقوم بها الفريق فى مختلف المجالات".

أما "إسراء حمادة"، طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الدراسات الإسلامية، وتعمل على ترتيب كل ما يقوم به الفريق من كورسات وزيارات ومتابعتها من البداية إلى النهاية، وتعمل على التنسيق مع الدكتور أو المحاضر والترتيب معه لإلقاء المحاضرة والالتزام بالمواعيد المحددة، وأكملت قائلة: "يقابلنا المحاضر بالترحيب عندما يعلم أننا فريق شباب ليس الهدف هو الربح، وإنما هو عمل تطوعي ويمتنعون عن أخذ الأجر بل يقدموا مساعدات أكثر للفريق".

كما زار الفريق مستشفى 57357، وإقامة حفل به، ومستشفى أبو الريش ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكورسات CV وHR وورشة هاندميد، وكورس تنمية مهنية والكثير من الأعمال التي تفيد الشباب والفتيات، وتستمر أحلام وطموحات Be yourself .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً