اعلان

تعليق منى مينا على موافقة الصحة إنشاء كلية طب في المحلة الكبرى

منى مينا
منى مينا

تقدم الدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب، بطلب للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وذلك لإنشاء كلية طب جديدة في المحلة الكبرى، حيث علقت الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلة: "إن ذلك على بعد نصف ساعة من طب طنطا العريق بمستشفياتها الجامعية العملاقة ..الكارثة ان الموافقة موقعة من وزيرة الصحة قبل الطلب بيوم .. واضح ان النية مبيته لاغراق مصر بكليات طب ..بدون الحد الادنى المقبول من الامكانيات .. تمهيدا لالغاء تكليف الأطباء".

وتابعت "مينا": الحقيقة الكلام عن إلغاء التكليف والاطباء يرحوا يتعاقدوا مع المديريات بتعاقدات فردية وتجدد كل سنة ..ده حديث متكرر ..سمعته كتيييير من سادة مسئولين الأربع سنين الماضية.. وطبعا المعلمين سبقونا في الحدوته دي .. وكلنا شايفين الأوضاع "الرائعة" اللي هم فيها من نظام التعاقدات "المميز" ..بدلا من نظام التكليف.

وكان الطلب المقدم من النائب الدكتور محمد خليفة موقع بتاريخ 17 فبراير 2019 ووزيرة الصحة والسكان وافقت على الطلب في تاريخ 16 فبراير 2019 .

وجاء بموافقة وزيرة الصحة، "أنه لا من جانبنا بعد موافقة معالي وزير التعليم العالي ويمكن لوزارة الصحة توفير مستشفى جامعي من خلال إشراك كلية الطب في تشغيل مستشفيات وزارة الصحة بالمحلة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف